• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

تجربة وهمية ناجحة في التعامل مع حادث طائرة بمطار دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مايو 2007

دبي- الاتحاد: حققت التجربة الوهمية للتعامل مع حادث طائرة في مطار دبي الدولي، التي نظمتها إدارة السلامة والأزمات التابعة لدائرة الطيران المدني في دبي ، نجاحا كبيرا في تحقيق الأهداف المرجوة من ورائها .

وأكدت التجربة التي جرت بمطار دبي كامل الجهوزية بالنسبة لجميع الجهات المعنية في المطار، في التعامل مع حادث طائرة ضخمة تحمل على متنها 300 راكب، حيث أدت الأقسام والإدارات المعنية ، دورها على أكمل وجه وأدت يقظة موظفيها ودقة أدائهم، الى إخلاء وإنقاذ غالبية ركاب الطائرة المفترضين وتقديم الإسعافات الاولية لهم ونقل بعضهم الى المستشفيات الافتراضية .

وشارك في التجربة أفراد من القوات المسلحة والقيادة العامة لشرطة دبي وشرطة المطار والدفاع المدني وطيران الامارات ودناتا ودائرة الصحة والخدمات الطبية في دبي وإسعاف دبي وادارة التسويق والعلاقات الاعلامية ووحدة شؤون الطيران وادارة السلامة والازمات وغيرها من الاقسام ذات الصلة .

وقال محمد عبد الله لنجاوي مدير عام ادارة السلامة والازمات في الدائرة : على الرغم من ان سجل السلامة لمطار دبي من أرقى السجلات على مستوى المطارات العالمية واستثمارنا في هذا المجال لا حدود له ، إلا ان التجربة هدفت الى إبقاء المعنيين على أهبة الاستعداد وتعزيز عمليات التفاعل المشترك من اجل توفير الافضل لمستخدمي مطار دبي خاصة في مجال السلامة .

واوضح لنجاوي انها المرة الاولى التي نقوم فيها بالتعامل مع طائرة ضخمة تحمل 300 مسافر وذلك استعدادا للمرحلة التي سوف يستقبل المطار فيها طائرات عملاقة من طراز ايرباص ء083 في العام المقبل . ان المسؤولية كبيرة والحمد لله الجميع أدوا واجبهم على أكمل وجه''.

يذكر ان التجربة لم تؤثر على حركة المطار وتأتي ضمن إطار التدريبات التي تقوم بها ادارة السلامة والازمات مرة كل سنتين ، حسب معايير السلامة التي تضعها المنظمة العالمية للطيران المدني ، للتأكد من جهوزية كافة الجهات المعنية في مطار دبي ، وتعزيز قدراتها ويقظتها.

الصورة خلال إجراء التجربة بمطار دبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال