• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

بدء فعاليات المنتدى الإماراتي - السعودي الأول الأحد المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مايو 2007

تبدأ الأحد المقبل فعاليات المنتدى الاقتصادي الإماراتي السعودي الأول بمدينة الرياض تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض، الذي ينظمه اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة بالتعاون مع مجلس الغرف التجارية والصناعية السعودية والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق في الفترة من 13-14 مايو الجاري.

واشار سعادة المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي، رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة رئيس غرفة ابوظبي، إلى إن انعقاد المنتدى في الرياض يزيد من أهمية المشاركة السعودية للعلاقات المميزة بين السعودية والإمارات التي تطورت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وقال إن المبادرة بتنظيم المنتدى الاقتصادي الإماراتي السعودي الأول في السعودية تأتي في إطار خطة الاتحاد لتدعيم علاقات الإمارات الاقتصادية مع الدول الشقيقة وتنشيط حركة الاستثمارات المباشرة والمشتركة بين قطاعات الأعمال في البلدين، من خلال التعرف على أفضل الممارسات والتقنيات في مجالات الصناعات وتقنيات الاتصالات والمعرفة الفنية وأسواق المال والسلع.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة ان المنتدى يجد الدعم الكامل من وزارة الاقتصاد بالدولة، وغرف التجارة والصناعة بالدولة بالإضافة إلى دعم سفارة دولة الإمارات في الرياض، والدعم الرسمي من هيئات ومنظمات حكومية وتجارية ومجلس الغرف السعودية والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق (الشرق الأوسط).

وستترأس معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الاقتصاد وفد دولة الإمارات المشارك الذي يضم 70 مشاركا يمثلون القيادات الاقتصادية والمالية العليا من القطاعين الحكومي والخاص. ويحضر المنتدى عدد من كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والمستثمرين الاستراتيجيين والشركات التي ترغب في اتخاذ الإمارات مركزا لأنشطتها على نطاق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الشامسي إن الاقتصادين الإماراتي والسعودي لهما أهمية خاصة بالنسبة إلى اقتصادات جميع الدول الخليجية والعربية، كونهما أكبر موفري لفرص العمل والعمالة على المستوى الإقليمي وأكبر مصدرين للرساميل والاستثمارات إلى الأسواق العربية والدولية، كذلك فإن فرص العمل والاستثمار في الإمارات والسعودية دائما هي موضع اهتمام الفعاليات الاقتصادية والاستثمارية الخارجية. مشيرا إلى أن المنتدى ضمن خططه المستقبلية سيهدف إلى استقطاب حوالي الألف من القيادات العليا في المؤسسات الاقتصادية والمالية والمصرفية والاستثمارية الإماراتية والسعودية ويناقش المنتدى على مدى يومين العديد من المواضيع المهمة ذات الصلة بالعلاقات التجارية البينية وفرص الاستثمار المطروحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال