• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«حديقة دبي المتوهجة» تستخدم مصابيح موفرة للطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

أطفأت حديقة دبي المتوهجة في تمام الساعة 8:30 مساء أول أمس جميع الأنوار في الحديقة لمدة ساعة كاملة، وذلك احتفالًا بساعة الأرض، والتي تهدف إلى زيادة الوعي بالحفاظ على الطاقة.

وفي إطار هذا الاحتفال قررت إدارة حديقة دبي المتوهجة أن تمنح تذكرة للزوار مقابل كل تذكرة يشترونها، إلى جانب تنظيم عروض مسرحية مخصصة تبعها مارثون مشي حمل خلاله المشاركون شموعاً.

ولقد تمت مراعاة استخدام مصابيح موفرة للطاقة LED في حديقة دبي المتوهجة، والتي تساهم في توفير الطاقة بنسبة 80% بالمقارنة مع المصابيح العادية.

وقامت حديقة دبي المتوهجة التي تم تطويرها من قبل مجموعة تجار التجزئة الاستثمارية، بالشراكة مع بلدية دبي، بتنظيم رحلات تعليمية خاصة لمجموعة من المدارس التي تتمتع بسمعة طيبة، وذلك في إطار مساعيها لزيادة الوعي حول كيفية استخدام الإنارة بطريقة رائعة وفي نفس الوقت تحفظ الطاقة، إلى جانب استخدام المواد المعاد تدويرها.

وقال تشانشال سامانثا، مدير مجموعة تجار التجزئة الاستثمارية: «إن ساعة الأرض في حديقة دبي المتوهجة كانت ممتعة ومرحة وفي نفس الوقت طريقة تفاعلية للزوار من خلفيات ومجتمعات مختلفة للاحتفال بهذه المبادرة المهمة إلى جانب المعالم البارزة الأخرى في الدولة».

ومن جهتها قالت علياء محمد مالك، مسؤولة إدارة الحدائق العامة والمنتزهات في بلدية دبي:« ضمن إطار دعمنا لمثل هذه المبادرات العالمية، فإن حديقة دبي المتوهجة قامت بإطفاء الأضواء لساعة واحدة أول أمس، فيما تستمر بالتزامها نحو دعم هذه المبادرة عاما بعد آخر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض