• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في ندوة نظمها «دبي للأداء الحكومي المتميز»

الإمارات وطن التسامح والتعايش والخير والعطاء الإنساني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

آمنه الكتبي(دبي)

نظم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، يوم أمس، ندوة معرفية بعنوان «التسامح المجتمعي.. دور الحكومة»، وذلك في أبراج الإمارات، بحضور نخبة من المعنيين والمهتمين، وحوالي أربعمائة موظف حكومي.

وتأتي الندوة ضمن سلسة الندوات والملتقيات الحوارية المعرفية لعام 2016 الهادفة إلى نشر ثقافة التميز والإبداع بين موظفي حكومة دبي. وألقى سعادة الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني، مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، خلال افتتاحه الندوة، كلمة أكد فيها أهمية التسامح المجتمعي في أي دولة، ودور الحكومة في تعزيز هذا التسامح، مشيراً إلى أبرز التحديات التي تواجهها في ظل الوضع العالمي الحالي، وحالة عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة العربية.

كما بين جهود دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي لتعزيز التسامح بين أهالي وسكان الإمارة التي تضم وافدين وزائرين من جنسيات وأعراق وأديان مختلفة، ما يتطلب جهداً إضافياً من الحكومة لضمان تجانس وتسامح سكان الإمارة وزائريها. ونوه الشيباني بالحرية الدينية التي يتمتع بها جميع المقيمين على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث منحتهم الحكومة الرشيدة هذا الحق بما لا يتعارض مع قوانين الدولة، الأمر الذي يشير إلى التسامح الحقيقي الذي يصعب إيجاده في مكان آخر.

من جانبه، علق عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، رئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، على الندوة قائلاً: «إن نهج القيادة الرشيدة ممثلاً في رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، يسعى دائماً لتحقيق السعادة لأفراد المجتمع».

نهج التسامح ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض