• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بنزيمة «مرفوع من الخدمة» مع الديوك

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 ديسمبر 2015

باريس (رويترز)

أعلن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، إيقاف كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد لأجل غير مسمى عن المشاركة مع المنتخب الأول بسبب قضية الابتزاز المتورط فيها.

وتم وضع بنزيمة رهن التحقيق الرسمي الشهر الماضي فيما له صلة بمحاولة مزعومة لابتزاز زميله ماتيو فالبوينا. وقال نويل لو جريت خلال مؤتمر صحفي «قررت، وهذا قرار من رئيس الاتحاد الفرنسي، وليس من اللجنة التنفيذية أو لجنة القيم (بالاتحاد) أن كريم بنزيمة لا يمكنه اللعب مع فرنسا حتى يتم حسم الموقف».

ولم يكن لو جريت محددا، إلا أن قراره يعني أن القائمين على المنتخب لا يمكنهم استدعاء اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً والذي سجل 27 هدفاً في 81 مباراة دولية حتى تتم إدانته أو تبرئته من الانتهاكات المزعومة. واستمرت قضايا مماثلة في فرنسا لشهور وليس هناك ما يضمن الانتهاء من التحقيقات قبل استضافة فرنسا نهائيات بطولة أوروبا في يونيو من العام المقبل. وأضاف «طالما أن النظام القضائي لم يقرر أن كافة ما نشر بشأن بنزيمة يعد من قبيل المبالغات فإن الاتحاد لن يغير رأيه».

وتابع «أحث النظام القضائي على الإسراع في الخطوات بحيث يمكن لهذين اللاعبين المثول معاً أمام القاضي، ومن ثم أمام الاتحاد الفرنسي وذلك حتى تكون العقوبة نهائية».

وألمح لو جريت إلى أن في حال رفع عقوبة بنزيمة يمكن استدعاء اللاعب من جديد إلى المنتخب قائلاً: «ربما يكون هناك تطور مثير. لو ظهر أي شيء جديد سيتم تحليل الموقف بوساطة لجنة القيم». ونفى بنزيمة ارتكاب أي مخالفات، مؤكداً عبر موقع تويتر احترامه القرار وثقته في لو جريت. وقال ريال مدريد في بيان عبر موقعه على الانترنت، إنه «يأسف ويحترم» موقف الاتحاد الفرنسي مضيفا أنه «أراد مجددا تجديد دعمه وثقته باللاعب». ومنع بنزيمة من الاتصال بأي شخص له صلة بالتحقيقات، بما في ذلك فالبوينا مهاجم أولمبيك ليون.

ودخلت الفضيحة حيز العلن منذ تسريب تفاصيل التحقيقات - إلى جانب نص أقوال بنزيمة في جلسة استماع مع القاضي - لوسائل الإعلام الفرنسية. وتابع لو جريت «لم يكن في وسع الاتحاد الفرنسي غض الطرف عما تم نشره».

وأصبح الاتحاد الفرنسي طرفاً في القضية عقب تصريح لـ فالبوينا في مقابلة مع صحيفة لوموند قال فيه، إنه يشعر بخيبة أمل من زميله في المنتخب. وقال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الأسبوع الماضي، إن بنزيمة لا يجب أن يلعب مع منتخب فرنسا قبل أن تتم تبرئته.

ويمر بنزيمة بمرحلة جيدة في الفترة الأخيرة بتسجيله خمسة أهداف في آخر مباراتين، بما في ذلك ثلاثيته أمام مالمو في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا