• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

قمة على صفيح ساخن بين نابولي وروما غداً

إنتر يدافع عن الصدارة أمام طموحات أودينيزي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 ديسمبر 2015

روما (أ ف ب)

تحفل المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم بلقاءات القمة خصوصاً فرق الصدارة المرشحة للمنافسة بقوة على لقب الموسم الجديد.

ويحل إنتر ميلان المتصدر ضيفاً على أودينيزي الثالث عشر اليوم، فيما تقام مباراتا قمة بعد غد عندما يلتقي نابولي الثالث مع روما الرابع، ويوفنتوس الخامس وحامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة مع فيورنتينا الثاني.

وتفصل 6 نقاط فقط بين إنتر ميلان ويوفنتوس الخامس، حيث يملك الأول 33 نقطة والثاني 27 نقطة، ولا يبتعد رجال المدرب روبرتو مانشيني عن فيورنتينا سوى بفارق نقطة واحدة وعن نابولي بنقطتين، ما يعني أن أي تعثر للفرق الثلاثة سيؤدي إلى تغيير في المراكز.

وسيكون الضغط على إنتر ميلان كونه سيفتتح المرحلة، وبالتالي ستكون الأنظار شاخصة نحوه خاصة من الرباعي المطارد له، والذي سيمني النفس بكبوته لانتزاع الريادة منه وتقليص الفارق بالنسبة لروما ويوفنتوس، ومن هنا تكمن أهمية المباراة بالنسبة الى إنتر ميلان الذي سيكون مطالبا بكسب النقاط الثلاث للحفاظ على مركزه، والابتعاد بفارق 4 نقاط مؤقتا ورمي الضغوط على المتربصين به، والذين يلعبون غداً. وحقق إنتر ميلان الفوز 5 مرات في مبارياته الست الأخيرة، وكسب 15 نقطة من أصل 18 ممكنة، وهو يمني النفس بمواصلة صحوته بعدما أوقف نابولي انتصاراته الأربعة المتتالية في المرحلة قبل الماضية قبل أن يستعيد توازنه بالفوز على جنوى في المرحلة الماضية.

ويملك إنتر ميلان أضعف خط هجوم بين خماسي المقدمة وهو سجل 18 هدفا فقط حتى الآن، لكنه يملك في المقابل أقوى خط دفاع بين هذا الخماسي، حيث دخل مرماه 9 أهداف فقط. وتتجه الأنظار غدا إلى ملعب «سان باولو» في نابولي، والذي سيكون مسرحاً لقمة نارية بين الجريحين صاحب الأرض وروما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا