• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

يستوعب 800 مركبة

إنشاء مبنى مواقف متعدد الطوابق بين شارعي الفلاح وبني ياس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 يناير 2013

أبوظبي (وام)- أعلنت دائرة النقل في أبوظبي بدء الأعمال الإنشائية لمشروع مبنى مواقف متعدد الطوابق، بطاقة استيعابية تفوق 800 مركبة في قطاع 11شرق، على مساحة إجمالية ثمانية آلاف و 300 متر مربع، وذلك في إطار استراتيجية الدائرة الرامية إلى توفير نظام فعال لإدارة مواقف المركبات والارتقاء بالبنية التحتية للنقل، وفقاً لأعلى المعايير العالمية في إمارة أبوظبي.

يقع مشروع مبنى مواقف في قطاع 11 شرق بين شارع الفلاح جنوبا وشارع بني ياس شرقاً قرب وزارة المالية ومجلس أبوظبي للتوطين ودائرة التنمية الاقتصادية، وذلك بهدف توفير مواقف إضافية لقاطني هذه المنطقة، والمدينة بوجه عام، ولتلبية احتياجات النمو السكاني والاقتصادي المستقبلية.

يتكون مشروع مبنى المواقف الجديد من ثلاثة طوابق تحت الأرض، إضافة إلى مواقف سطحية تهدف دائرة النقل من خلال هذه المبادرة إلى زيادة عدد مواقف المركبات وقدرتها الاستيعابية، وتوفير خدمات متعددة داخل هذه المواقف، لتحقيق أكبر قدر من السلامة والراحة للجمهور، حيث تم توفير ثلاثة مصاعد مجهزة بنظام أمني وكاميرات مراقبة وحراسة أمنية على مدار الساعة، إضافة إلى الإشراف التام من قبل موظفي “مواقف”. وتم تخصيص مواقف لذوي الإعاقة، مع مراعاة أن تكون بجانب مداخل المبنى، حيث جاء تصميم المبنى على شكل مستطيل، لتسهيل حركة الدخول والخروج منه، كما تم استخدام التقنيات الصديقة للبيئة للتقليل من استهلاك الطاقة، إضافة إلى نظام تهوية في جميع الطوابق.

وحرصت الدائرة على تخفيف عناء البحث عن المواقف من خلال تجهيز المشروع بالكامل بنظام دليل وقوف المركبات، حيث يدل اللون الأحمر على أن الموقف شاغر، والأخضر على خلوه، وذلك في إطار جهودها لتقليل الوقت والجهد في البحث عن مواقف المركبات.

وسيتم تخصيص جزء من مساحة المستوى الأرضي ليكون حديقة ترفيه، تضم ملاعب للأطفال، وملعب لكرة السلة، ومتنفسا من ضغوط الحياة اليومية للعائلات، وليضفي منظراً جمالياً على المنطقة، فيما ستشمل الخطط المستقبلية النظر في تخصيص جزء من مساحة المستوى الأرضي لبناء مسجد.

ومن المتوقع الانتهاء من مشروع مبنى مواقف متعدد الطوابق بنهاية الربع الثالث من عام 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا