• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بسبب حالة الطقس المضطربة

ارتفاع أسعار الأسماك المحلية في دبي 100٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 ديسمبر 2015

شروق عوض (دبي)

شهد سوق السمك في ديرة بدبي، الاسبوع الماضي، ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار بعض أنواع الأسماك المحلية وصلت إلى 100٪، مع توقعات انخفاض (هذه الاسعار) خلال الأيام المقبلة، وذلك نتيجة منع خفر السواحل الصيادين من الخروج الصيادين إلى البحر، حرصاً على سلامتهم جراء حالة الطقس المضطربة التي رافقتها هطول الأمطار واضطراب البحر وعلو الموج.

ولوحظ انتعاش في حركة السوق وإقبال المستهلكين المواطنين على شراء الأسماك خلال الأسبوع الماضي رغم الارتفاع في أسعارها، لقلة العرض لبعض الأنواع، مثل الهامور والصافي والشعري والجش والخباط وغيرها، مما وصفه الصيادون والبائعون بأنه المطلوب الأول والمفضل لدى المواطنين. حيث وصل سعر المن (3 كيلوجرامات) من سمك الهامور 250 درهماً، وسعر المن من سمك الصافي 200 درهم، وسعر المن من سمك الشعري 150 درهماً، كما طال الارتفاع ليصل سعر المن من سمك الجش 120 درهماً، وسعر المن من سمك الخباط الكبير 100 درهم والصغير 40 درهماً، في حين وصلت أسعار تلك الأنواع من الأسماك قبل اضطراب الحالة الجوية إلى النصف.

وأوضح الصياد سعيد السويدي، بأنّ السبب من وراء ارتفاع أسعار الأسماك، والوصول بها إلى 100%، عائد إلى منع خفر السواحل الصيادين من الخروج للبحر الهائج والمضطرب، واصطياد الأسماك حرصاً على أمنهم وسلامتهم، إلا أن السوق يشهد إقبالاً كبيراً على الشراء.

وأكد السويدي أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضاً في الأسعار، وتعود لتثبت على سعرها مع اعتياد الصيادين على الموسم الشتوي. لافتا إلى أنه يتوجب من المستهلكين مراعاة ظروف الصيادين وعدم اتهامهم برفع الأسعار، فاضطرابات الحالة الجوية تتحكم بمعروض الأسماك وأسعارها.

من جانبه، أكد الصياد سالم محمد، أنّ الإقبال على سوق السمك في ديرة دبي كان خلال الأسبوع الماضي كثيفا جداً، نتيجة رغبة أرباب الأسر تناول الأسماك كإحدى الوجبات الضرورية التي تشهد إقبالاً من قبل العائلات، كتقليد في أيام هطول الامطار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض