• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مدير برنامج «استدامة» لـ «الاتحاد»:

التخطيط العمراني وأبوظبي للتعليم يقيمان «مدارس المستقبل» العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 ديسمبر 2015

هالة الخياط (أبوظبي)

أكدت ياسمين الراشدي مدير إدارة برنامج «استدامة» في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، التزام المباني والفلل والمجمعات العمرانية الجديدة في إمارة أبوظبي بمعايير برنامج استدامة والتي تسعى إلى تخفيض استهلاك الطاقة والمياه والنفايات بما يدعم رؤية 2030، وتحقيق نموذج لمدينة العاصمة المستدامة.

وقالت في حوار مع «الاتحاد»: إن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بالتعاون مع بلديات إمارة أبوظبي يجري تقييم وتفتيش في كافة مراحل التصميم والتشييد والعمليات التشغيلية الموافقة لمعايير برنامج «استدامة»، للتأكد من أن نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ الذي أطلقه المجلس في عام 2010 يجري تطبيقه للفلل والمباني والمجتمعات في عمليات التخطيط العمراني والمشاريع التطويرية.

وكشفت عن أن العام المقبل سيقوم مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم بإجراء فحص ومراجعة لعشر مدارس حاصلة على تقييم بدرجة 3 لآلئ، والمعروفة بمدارس المستقبل، للوقوف على مدى محافظة تلك المدارس على معايير برنامج استدامة ومراجعة نسب استهلاكها للمياه والكهرباء وإنتاجها للنفايات ومقارنة تلك النسب مع الهدف المخطط الوصول إليه.

التقييم لمرحلة التشغيل

وبينت أن واحدة من بين المميزات الفريدة التي يمتاز بها نظام استدامة للتقييم بدرجات اللؤلؤ هي التركيز على تحقيق معايير الاستدامة وتوفرها في أي مشروع تطويري، وذلك في جميع مراحل المشروع بدءاً من مرحلة التصميم ثم مرحلة الإنشاء وانتهاءً بمرحلة التشغيل ووفقاً لهذه الآلية، يحصل أي مشروع على تقييم بدرجات اللؤلؤ لمرحلة التصميم في حال استيفاء المشروع لمتطلبات وحدات التقييم أثناء مرحلة التصميم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض