• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ينهي معاناة المرضى في التنقل للمستشفيات البعيدة

افتتاح مركز شوكة الصحي والأهالي يطالبون بـ«فترة مسائية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 ديسمبر 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)

بدأت منطقة رأس الخيمة الطبية أمس، تشغيل مركز شوكة الصحي بعد الانتهاء من تعيين الكوادر الطبية والتمريضية والفنية، وطالب الأهالي أمس بتمديد فترة عمل المركز على مدار اليوم وعدم الاقتصار على الفترة الصباحية فقط، لتكتمل الفائدة المرجوة من المركز الذي جرى تشييده منذ ثلاث سنوات على نفقة فاعل خير.

وأوضح محمد راشد الشحي نائب مدير المنطقة، أن وزارة الصحة تسلمت مبنى المركز وأنهت جميع الإجراءات الخاصة بالتشغيل الذي بدأ بشكل رسمي خلال الأسبوعين الماضيين، مشيراً إلى أن المركز بدأ استقبال المرضى والمراجعين من أهالي المنطقة، خاصة في أقسام الباطنية والأسنان والطب العام.

وأكد أن وزارة الصحة تبذل قصارى جهدها لتوصيل الخدمات الصحية لجميع الأهالي، خاصة في المناطق البعيدة، والذين كانوا يضطرون في السابق للانتقال للأماكن البعيدة لتلقي العلاج.

من ناحيتهم، رحب أهالي منطقة شوكة ببدء العمل في المركز بشكل رسمي، وقال سعيد مصبح القايدي مسؤول المنطقة: إن المركز ينهي معاناة المرضى من أبناء منطقة شوكة والمناطق المجاورة لها، والذين كانوا يضطرون في السابق إلى قطع مسافات طويلة لتلقي العلاج في المستشفيات البعيدة من الذيد ودبا ورأس الخيمة والشارقة، مطالباً في الوقت نفسه بتشغيل المركز على مدار اليوم لتعم الفائدة المرجوة منه.

وأوضح القايدي من أبناء المنطقة أن المركز الجديد يعمل على مدار الأسبوع عكس المركز القديم الذي جرى إحلاله والذي كان يعمل لمدة يومين فقط، مشيراً إلى أن المشكلة الحالية تتمثل في عدم عمل المركز على مدار اليوم، لمواجهة الحالات الطارئة والتي يضطر الأهالي لنقلها للمستشفيات البعيدة حتى الآن نظراً لأن المركز ينتهي العمل الساعة الثالثة بشكل يومي.

وطالب القايدي أن تعمل سيارة الإسعاف الحالية على مدار اليوم بدلاً من عملها فقط فترة الدوام الخاصة بالمركز، حيث تنتقل لأحد المراكز عقب انتهاء العمل، وفي الحالات الطارئة يضطر الأهالي لطلب سيارات إسعاف من مناطق بعيدة.

وأوضح علي سعيد من أهالي المنطقة، أن خدمات هذا المركز الطبية لن تكون قاصرة على أهالي شوكة فقط بل سيخدم جميع المناطق المحيطة بشوكة، كما يخدم المركز المرضى من كبار السن والذين كانوا يضطرون لقطع مسافات طويلة لتلقي العلاج أو صرف الأدوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض