• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مصبح المرر: نقلة نوعية في تطوير الحدائق والمتنزهات الترفيهية وملاعب الأطفال

ممر رياضي 6 كم على كورنيش أبوظبي في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 ديسمبر 2015

هالة الخياط (أبوظبي)

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي العام المقبل مشروعاً لتطوير طريق الكورنيش من الطرف المقابل للشاطئ، وذلك باستحداث ممر رياضي بطول 5.9 كم ابتداءً من ميناء زايد وحتى قصر الإمارات، كما تمضي البلدية قدما في تنفيذ مشاريع الأحياء السكنية وملاعب الأطفال في مدينة أبوظبي وضواحيها.

وأكد مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة أن مشروع إنشاء الممرات المخصصة للمشاة وهواة الدراجات الهوائية يأتي تحقيقا لخطة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من بلدية أبوظبي وحسب الرؤية المستقبلية والاستراتيجية 2030، وحرصا على تقديم أقصى درجات الرفاهية لقاطني وزائري إمارة أبوظبي.

كما يعبر المشروع عن التزام بلدية مدينة أبوظبي بقيمها المؤسسية الهادفة إلى الارتقاء المستمر بمستوى جودة الحياة في المدينة وتقديم الخيارات الترفيهية والرياضية وفقاُ لمواصفات الأمن والسلامة والبيئة المثالية لممارسة هاتين الرياضتين، والمضي قدماً في تنفيذ منظومة المشاريع الهادفة إلى تطوير مكونات البنية التحتية بالشكل الذي يحقق تطلعات أفراد المجتمع ويساهم في دعم مكونات النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها أبوظبي على كافة الصعد.

وقال المرر في تصريح لـ «الاتحاد»، إن بلدية مدينة أبوظبي حققت نقلة نوعية في تطوير المفاهيم التقليدية للحدائق والمتنزهات الترفيهية ليس على صعيد توسيع خارطة انتشارها فحسب، بل من خلال إطلاق المشاريع الرائدة والتي تمثلت في تنفيذ مبادرة حدائق الأحياء السكنية من جهة، ومن خلال استثمار الحدائق العامة والمتنزهات في تفعيل الجانب السياحي والترفيهي، وإيجاد متنفسات آمنة وطبيعية وأماكن عالمية المعايير ينعم بها أفراد المجتمع في بيئة آمنة وصحية وجاذبة.

وأشار إلى أن المشروع عندما يستكمل سيشكل متنفساً مثاليا لسكان المدينة لممارسة الرياضات في بيئة آمنة وصحية، كما سيعطي المشروع انعكاسا إيجابيا على مظهر المدن العام، بالإضافة إلى المناظر الجمالية والتشكيلات الهندسية المبتكرة التي ستضفي مزيداً من التنوع المشهدي الجميل في كورنيش أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض