• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

أولمرت يتوعد غزة بـ' رد قاس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مايو 2007

غزة- علاء المشهراوي ووكالات الأنباء: حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت امس من احتمال رد قاس بعد تعرض مستوطنة ''سديروت'' مجدداً لإطلاق قذيفة أمس من قطاع غزة المجاور، مما أوقع أضراراً في منزل دون أن يسجل وقوع إصابات.

ونقل بيان لرئاسة مجلس الوزراء عن اولمرت قوله: ''اسرائيل سترد بقسوة على مواصلة إطلاق القذائف التي تهدد حياة سكان النقب الغربي''، واضاف أن هذه القذائف تشكل تهديداً حقيقياً لإسرائيل التي لن يكون بمقدورها ممارسة ضبط النفس الى ما لا نهاية.

فيما قال وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيريتس الذي ينتمي الى ''سديروت'': إن اسرائيل ستختار الوقت المناسب لاتخاذ التدابير العسكرية المناسبة ضد المنظمات المسؤولة عن إطلاق القذائف، وأضاف: ''إننا نقوم بكل ما في وسعنا للحفاظ على الهدوء وتفادي التصعيد لأنه من واجبنا تأمين حماية مواطنينا''.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية: إن المنزل الذي سقط فيه الصاروخ محاذ لروضة أطفال، وإن عدة أشخاص عولجوا من إصابات بالهلع، بينما أصيبت إسرائيلية بجروح وصفت بالمتوسطة جراء سقوط صاروخ أطلق من شمال قطاع غزة نحو منطقة مفتوحة بالقرب من احد كيبوتسات ''شاعر هنيغف''.

وأعلنت ''سرايا القدس'' الجناح العسكري لحركة ''الجهاد الإسلامي'' في فلسطين مسؤوليتها عن قصف سديروت بصاروخ من طراز ''قدس متوسط المدى''. ... المزيد