تتميز بخصائص أمنية عالية والتسليم خلال 24 ساعة

«الداخلية» تبدأ إصدار جوازات السفر الإلكترونية عبر 33 موقعاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 ديسمبر 2011

إبراهيم سليم

أعلن اللواء ناصر العوضي المنهالي وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة صباح أمس، البدء بإصدار جوازات السفر الإلكترونية للمواطنين، تنفيذاً لتعليمات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وقال المنهالي في مؤتمر صحفي عقده في مكتبه أمس، إن هذا الإنجاز يأتي في سياق احتفالات الدولة باليوم الوطني الأربعين، لتكون دولة الإمارات العربية المتحدة ثاني دولة بين دول مجلس التعاون الخليجي التي تطبق هذا الإجراء.

وأضاف أن تلقي طلبات إصدار الجواز الإلكتروني يتم عبر 33 موقعا موزعة على مستوى الدولة، لتصب كلها في موقع واحد هو المركز الرئيسي في أبوظبي الذي تتم فيه طباعة الجوازات، لافتا إلى أن الطاقة القصوى للطباعة تصل إلى 6 آلاف جواز في الساعة، بواقع 10 جوازات في الدقيقة الواحدة، وأن تسليم الجواز للمتقدم للحصول عليه يتم خلال فترة لا تتجاوز 24 ساعة. وأوضح أن الجواز الإلكتروني هو عبارة عن وثيقة تحتوي على شريحة إلكترونية، تحمل بيانات شخصية وبارومترية مشفرة لحامل الجواز، تتضمن البصمة، والتوقيع، والصورة، وفقا للمعايير الدولية لمنظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو”، مؤكدا أنه يتميز بخصائص أمنية عالية الجودة، مع إمكانية توافق وسحب البيانات من الشريحة عن طريق الأنظمة المعمول بها في المطارات، فضلا عن أنه يتيح خاصية القراءة الآلية لبيانات القادمين والمغادرين عبر المطارات والمنافذ الحدودية، وسرعة التأكد منها.

وقال إن تصميم الجواز الجديد راعى الطابع الثقافي الإماراتي، وتم وفقا للطراز الإسلامي، وتضمن صورة لمسجد الشيخ زايد.

وأضاف أن تطبيق واستخدام جواز السفر الإلكتروني يعد نقلة نوعية متميزة، ويساهم في إبراز الوجه الحضاري لدولة الإمارات، وتعزيز سمعة الدولة على المستوى الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى إكساب المواطن الثقة والتقدير في مطارات ومنافذ الدول التي تستخدم جواز السفر الإلكتروني.

وبين المنهالي أن الأولوية في إصدار الجواز الإلكتروني تعطى حاليا للجوازات الجديدة والتي يتم تجديدها، مؤكدا أن إصداره يتم بذات الرسوم المقررة سابقا ولمدة خمس سنوات وبنفس الوثائق التي كان يتطلبها إصدار الجواز العادي دون أية تغييرات، مشددا على حرص وزارة الداخلية على تطبيق أحدث التقنيات الطباعية التي تؤمّن أقصى درجات الجودة ووضوح البيانات على صفحة بيانات حامل الجواز وكذلك البيانات المخزنة في الشريحة الإلكترونية.ونوه إلى أن المنظمة الدولية للطيران المدني “الإيكاو” أمهلت دول العالم حتى عام 2014 لإنجاز هذا الجواز، حيث تمكنت وزارة الداخلية من تنفيذه خلال سنة واحدة والبدء في إصدار الجوازات الإلكترونية في وقت قياسي. حضر المؤتمر الصحفي العقيد مطر حمد الشامسي مدير عام الجنسية، والمقدم مطر علي الساعدي من قسم الخدمات الإلكترونية.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

الجوازالالكتروني

الى الامام يا بلادي..والنعم على الخطوة الجبارة..الله يحفظك يابلادي.

سالم باحيان | 2011-12-05

دائما من الدول السباقة

خطوة راىعه لتقدم الحضاري الي تعيشة دولتنا الغالية وان شاء الله نكون من الدول السباقة في التطور اكثر شي عجبني التصميم الفني الرائع لمسجد الشيخ زايد الله يرحمة

W | 2011-12-05

الجواز الاكتروني

ولله مب غريبة على الامارات وهذي احد صفات دولتنا الغالية دائما للطور والرقي ما دام رائيس الدولة بو سلطان واخوانه فهذا الانجاز يعتبر شي عادي بحيث ان قاموس شيوخنا لا يحتوي على كلمة مستحيل اكبر تحية لاحلى شعب عيشي بلادي

ولد الحمادي | 2011-12-05

مبادرة رائعة

اكثر شي عجبني هو تصميم الفني للجواز والحفاظ على الهوية الاسلامية وهي خطوة كبيرة لتحسين الصورة العامة للمسلمين وبنفس الوقت الحفاظ على هويتنا والافتخار بها جزاكم الله خير

ameena | 2011-12-05

الجواز الالكتروني

خطوه ممتازه ويعاصر تكنولجيا هذا العصر وفيه الامان وهذا من الصفات المهمه في هذا العصر والي الامام دولتي الحبيبه.

عبالله العوضي | 2011-12-05

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تتفق مع توجهات رفع سعر الماء والكهرباء لترشيد هذين الموردين الحيويين؟

نعم
لا
australia