• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

محملة بألف وستين طناً من المواد الغذائية الأساسية

«خليفة الإنسانية» تُسّير باخرة محملة بمواد غذائية للشعب الصومالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

هرجيسا (وام)

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصلت باخرة إغاثة إماراتية مرسلة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إلى ميناء بربرة الصومالي، محملة بألف وستين طنا من المواد الغذائية الأساسية لتوزيعها على الشعب الصومالي.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة: إن هذه المساعدات الإنسانية تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.. وسيتم توزيعها على الشعب الصومالي في أقاليم «برعو وعرقابو وسول» والتي تضررت من الجفاف الذي تشهده أغلب المناطق الصومالية. وأوضح المصدر أن فريقا من المؤسسة موجود في هرجيسا سيشرف على توزيع ثمانية آلاف سلة غذائية على ثمانية آلاف عائلة في الأقاليم الثلاثة والمناطق والقرى المجاورة لها، وتشمل المساعدات ثلاثة آلاف و/‏‏500/‏‏ سلة غذائية في برعو وألفين و/‏‏500/‏‏ سلة في مدينة سول و ألفي سلة في عرقابو. وتحتوي السلة التي يبلغ وزنها /‏‏80/‏‏ كجم على الأرز والسكر والطحين والتمر والحليب المجفف.. وتهدف إلى التخفيف عن الشعب الصومالي وتجاوز الصعوبات المعيشية التي نتجت عن الجفاف الذي أصاب أراضيهم مما أدى إلى إحداث أضرار في زراعتهم ومواشيهم. وأشاد عدد من المسؤولين وأبناء الشعب الصومالي بمساعدات الإمارات الإنسانية.. مؤكدين أن شعب الصومال لن ينسى للإمارات وقفتها الإنسانية إلى جانبه وتوفيرها احتياجاته الأساسية والتخفيف من عبء الجفاف الذي قضى على جزء كبير من ثروتهم الحيوانية، وأصاب العديد من المحاصيل بالتلف.. وأضافوا أن دولة الإمارات كانت السباقة دائما في عمل الخير ومساعدة الصومال وشعبه.. داعين الله العلي القدير أن يحفظها وقيادتها الرشيدة، مستذكرين مناقب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ،طيب الله ثراه،. كما ثمن أبناء الشعب الصومالي الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تجاه الشعب الصومالي، حيث تبادر دائما إلى تقديم العون والمساعدة إلى جميع دول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض