• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مدعوماً بنمو عدد مستخدمي الإنترنت

الهند .. انتعاش في استثمارات التجارة الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 ديسمبر 2015

ترجمة حسونة الطيب

يتميز عدد مستخدمي الإنترنت في الهند بزيادة مطردة، حيث ناهز في الوقت الراهن نحو 350 مليوناً، 17% منهم يتصفحون الشبكة عبر الاتصال بالهواتف الثابتة، بينما البقية من خلال الهواتف المحمولة. وتشير معظم التوقعات إلى زيادة العدد إلى 500 مليون في غضون العامين المقبلين، وبذلك تحل الهند خلف الصين في قائمة أكبر الأمم استخداماً للإنترنت في العالم.

وفي غضون ذلك، من المرجح حدوث تحسن كبير في سرعة الاتصال بالإنترنت، في حين لا يتجاوز عدد الذين يستفيدون بكامل البيانات المقدرة بنحو 3 جيجا من حاملي الهواتف الذكية، 40 مليوناً فقط.

وتسبب هذا النمو السريع، في انتعاش استثمارات التجارة الإلكترونية في البلاد خلال العام الماضي. وضخت شركات مثل، فليب كارت وسناب ديل، مئات ملايين الدولارات لاستخدامها في مشاريع استثمارية، حيث بدأت تنفق بقوة لكسب العملاء.

وتمكنت باي تام الهندية، التي توفر خدمات دفع رقمية وتجارة إلكترونية، من الحصول على دعم مالي من شركة علي بابا الصينية قدره 700 مليون دولار. ويتوقع العديد من الخبراء، تحول قطاع التجارة الإلكترونية في الهند، لنموذج لنجاح العمل التجاري يمكن اتساع رقعته في بقية البلدان الناشئة.

ومن المنتظر، تحقيق استخدام الهواتف المحمولة في الهند خلال السنوات القليلة المقبلة، تقدماً ملحوظاً كما هو الحال في الصين وأميركا. لكن على العكس من المستخدمين في البلدان الغنية، ربما يولي المستخدم في الهند اهتماماً أكبر بالتكلفة خاصة فيما يتعلق بالبيانات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا