• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مدراء محافظ: موجة الهبوط فرصة لشراء أسهم الشركات جيدة الأداء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

توفر موجة الهبوط التي تمر بها أسواق الأسهم المحلية والخليجية على السواء، فرص شراء انتقائية لأسهم الشركات القيادية التي لديها سجل أداء ناجح يتوقع استمراره، وتعطي أرباحاً سنوية مجزية للمستثمرين، بحسب مدراء محافظ ومحللين ماليين.

وقال هؤلاء إنه في ظل التراجع القاسي الذي تشهده الأسواق جراء تراجع أسعار النفط، تبرز فرصاً استثمارية مغرية، للمستثمرين المؤسساتيين، والراغبين في الاستفادة من توزيعات أرباح الشركات، بعدما سجلت أسعار الأسهم مزيداً من الهبوط، وصلت معها إلى مستويات سعرية جذابة من حيث مكررات الأرباح.

وتكبدت الأسواق خسائر الأسبوع الماضي بقيمة 34,5 مليار درهم، جراء تراجع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 4,9%، محصلة انخفاض سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 3,5%، وسوق دبي المالي بنسبة 8,1%، بعدما تخلى السوق لأول مرة العام الحالي عن حاجز 3000 نقطة.

وقال موسى حداد، مدير صندوق استثماري بمجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني، إن مؤشر سوق دبي المالي شكل عدة قمم هابطة أكدت الاتجاه الهابط للسوق من جهة، ومن جهة أخرى شهدت تلك القمم الهابطة تراجعاً كبيراً في أحجام وقيم التداولات، مما يدل على ضعف الاتجاه الهابط على المدى الطويل، ويعد ذلك أمراً إيجابياً في وصول السوق إلى نقاط مغرية بالدخول.

وأضاف: «ثمة ملاحظة مهمة أخرى أن الاتجاه الصاعد على المدى الطويل والذي أنشأه السوق في العام 2012 لا يزال سيناريو صحيحاً، وآخر مرة اختبر السوق هذا الخط الصاعد أواخر 2012، ويعاود السوق اختبار هذا الخط نفسه في الوقت الحالي، حيث يتداول في متوسط 200 أسبوع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا