• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خبراء يؤكدون أهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

الإمارات والصين مستقبل مشرق لآفاق التعاون الاقتصادي والمالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 ديسمبر 2015

حسام عبد النبي (دبي)

رسم خبراء ومسؤولون ماليون ومصرفيون مستقبلاً مشرقاً لآفاق التعاون الاقتصادي والمالي بين الإمارات والصين خلال السنوات المقبلة، مؤكدين أن العلاقات التجارية والاقتصادية بينهما ستستمر وتزدهر لاسيما في ظل وجود عدد من المقومات التي تكفل ذلك.

وأشاروا إلى أن الشراكة الاستراتيجية يمكن أن تصب في مصلحة البلدين، حيث يمكن للإمارات أن تساعد في تحقيق أهداف الصين التنموية للسنوات العشر القادمة، في حين تستفيد الإمارات من الواردات الصينية، وكذا من اعتماد العملة الصينية كعملة احتياط دولية ما يمكنها من أن تصبح مركز مقايضة عالمي للعملة الصينية التي يتوقع أن تشهد انتقالاً كبيراً لرؤوس الأموال إليها.

وقال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، إن الصين تعد شريكاً استراتيجياً لدولة الإمارات وأهم بلدان الاستيراد بالنسبة للدولة، حيث شهدت العلاقات التجارية الثنائية بين البلدين نمواً بلغت نسبته 18,5% إلى 54,8 مليار دولار في الفترة 2013-2014.

واردات إكسبو 2020

من جهته وقال كوابينا آيريبي، الرئيس الإقليمي لتمويل التجارة العالمية والذمم المالية في بنك «إتش إس بي سي» الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الصين ستبقى مصدراً رائداً للواردات السلعية بالنسبة لدولة الإمارات خصوصاً خلال الأعوام المقبلة، متوقعاً نمو معدل الواردات من الصين وفيتنام والهند بنسبة 12% سنوياً حتى العام 2030. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا