• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الإمارات تبدأ إعادة إعمار المحافظة من جسر السلام

«هلال الخير» يسطع في شبوة بالبناء والتنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

علي سالم بن يحيى (شبوة)

سارعت يد الخير الممدودة من جانب دولة الإمارات العربية المتحدة بعد تحرير محافظة شبوة من الانقلابيين في إعادة إعمار ما دمرته الحرب لاسيما المنشآت والطرق الحيوية، وأهمها جسر السلام الذي بدأ فريق هندسي من هيئة «الهلال الأحمر» إعداد الدراسات لإعادة تشييده.

وقال وكيل محافظة شبوة فهد الطوسلي لـ«الاتحاد» إن رئيس جهاز الأمن القومي، علي حسن الأحمدي التقى ممثلين عن الهلال الأحمر الإماراتي في عدن، وطرح العديد من المشكلات والقضايا المؤرقة للمحافظة، بكل شفافية، لافتا إلى أن «هلال الخير» كما وصفه أبدى تفهماً كبيرا حيال مختلف المشكلات، وتم الاتفاق على عقد لقاء آخر في عدن بين قيادة «الهلال» والسلطة المحلية خرج بنتائج مثمرة في التزام الأشقاء الإماراتيين بإعادة إعمار وترميم ما دمرته آلة الحرب الانقلابية.

وقد تعرضت محافظة شبوة جنوب اليمن كغيرها من المحافظات إلى هجوم بربري من جانب ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، ترك آثاراً تخريبية على البنية التحتية، ومؤسسات التعليم المختلفة.

وأضاف وكيل محافظة شبوة فهد الطوسلي، أن الأولوية كانت لإصلاح جسر السلام بمديرية حبان، لما لذلك الجسر من أهمية، حيث يربط محافظات شبوة، وحضرموت، وأبين وعدن، إضافة إلى بناء القاعة الكبرى لكلية النفط والمعادن، ومدرسة الأوائل النموذجية، والمعهد المهني، كخطوة أولى ضمن خطوات الدعم الإماراتي اللامحدود لأشقائهم في اليمن.

وأوضح أن سلطة المحافظة قدمت لائحة من الاحتياجات الضرورية لعدد من الإدارات الأخرى، منها صندوق النظافة والتحسين الذي يحتاج لسيارات، ورافعات وحاويات لتجميع أكوام القمامة المكدسة في عاصمة المحافظة، وكان هناك تجاوب ومصداقية في التعامل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض