• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  10:17     شرطة بنجلادش تبحث عن عائلة المشتبه به في تفجير نيويورك         10:32    إجازة رأس السنة الميلادية للحكومة الاتحادية يومي 31 ديسمبر و1 يناير        11:00     مسؤول أمريكي: روسيا تسعى لتنصيب فاروق الشرع رئيساً مؤقتاً لسورية     

افتتاح "سيتي سكيب" أبوظبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مايو 2007

تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يفتتح اليوم معرض ''سيتي سكيب أبوظبي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض''. ومن المتوقع أن يستقطب المعرض، المتخصص في مجال العقارات والاستثمار على مدى أيامه الثلاثة، آلاف الزوار في ضوء تنامي القطاع العقاري في أبوظبي، والذي بلغت قيمته نحو تريليون درهم، إلى جانب التسهيلات الجديدة في قوانين التملك العقاري داخل الإمارة.

ويسلط المعرض الضوء على ازدهار القطاع العقاري الذي تشهده العاصمة في ميدان العمارة والتخطيط الحضري والتصميم، حيث سيستضيف أكثر من 200 عارض يمثلون 50 دولة. بالإضافة إلى ذلك، سيجري تنظيم مؤتمرين على هامش المعرض، يركز الأول على مشاريع تطوير الواجهات البحرية، فيما يتناول الثاني موضوع تمويل واستثمار العقارات. وتنظم المعرض شركة ''آي. آي. آر الشرق الأوسط'' ويحظى بدعم عدد من المؤسسات الرائدة بما فيها ''تي. دي. آي. سي'' و''الدار'' و''صروح'' و''تامو للاستثمار'' وشركة ''العقبة للتطوير العقاري'' و''إسكان''.

وقال سيمون هورغان، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي الوطني للمعارض: ''يعد معرض ''سيتي سكيب'' حدثاً متميزاً على مستوى الإمارة، حيث تتمتع أبوظبي بالبنية التحتية التي تشجع على قيام أبرز الفرص الاستثمارية العقارية. وتقدر قيمة المشاريع التي سيجري تنفيذها خلال السنوات الخمس المقبلة فقط بنحو 500 مليار درهم (164 مليار دولار أميركي). وتساهم المعارض المتميزة في ترسيخ مكانة الامارة على الصعيد العالمي نظراً الى استقطابها الزوار والعارضين من كافة انحاء العالم''.

ويعد ''سيتي سكيب ابوظبي'' المعرض العاشر الذي يقام في ''مركز أبوظبي الوطني للمعارض'' الذي افتتحه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله''، خلال فبراير الماضي. ويوفر المركز الجديد مرافق متعددة الاستخدامات، حيث يعد أحدث منصة من نوعها على مستوى العالم تمتد على مساحة 28 ألف متر مربع من المساحات المخصصة للعرض ضمن 7 قاعات متصلة وقاعتين فاخرتين للمؤتمرات و16 غرفة اجتماعات، إلى جانب ردهة للطعام تبلغ مساحتها 2000 متر مربع.

وسيحتوي المركز عند اكتمال العمل به خلال العام المقبل على نحو 55 ألف من المساحات المخصصة للعرض، الأمر الذي سيساهم في جعله واحداً من أكبر منصات العرض في الشرق الأوسط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال