• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م

كوريا الشمالية تلمح إلى امتلاك قنبلة هيدروجينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

سيؤول (وكالات)

لمح زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أمس إلى أن بلاده طورت قنبلة هيدروجينية وهي خطوة متقدمة عن صناعة القنبلة النووية الأقل قوة غير أن الخبراء الأجانب يشككون في صحة هذا الزعم. وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن كيم أدلى بهذا التصريح خلال قيامه بجولة عند النصب التذكاري الثوري في فيونج تشون الذي يضم آثار أقدام والده الزعيم الراحل كيم جونج ايل الذي توفي عام 2011 وجده مؤسس الدولة والرئيس كيم ايل سونج.

ونقلت الوكالة عن كيم جونج أون قوله إن جهود كيم ايل سونج «حولت جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية إلى دولة قوية تملك أسلحة نووية ومستعدة لتفجير قنبلة نووية وقنبلة هيدروجينية من خلال الاعتماد على الذات لتحمي سيادة وكرامة الأمة بشكل يعتد به». وأجرت كوريا الشمالية تجارب تحت الأرض لتفجير قنابل نووية في أعوام 2006 و2009 و2013 مما دفع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لفرض عقوبات يحظر بموجبها التجارة وتمويل النشاطات التي تدعم برنامج التسليح.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الرسمية في كوريا الجنوبية عن مسؤول بوكالة المخابرات قوله إنه لا يوجد دليل على أن الشمال طوّر قنبلة هيدروجينية واعتبر أن كلام كيم هو مجرد خطابة.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا