• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إحالة 9 ضباط وشرطيين للمحاكمة الجنائية

هجوم مسلح يردي شرطياً في القاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

القاهرة (وكالات)

قتل شرطي مصري أمس برصاص مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أمام مكتب بريد مكلف بحراسته في الجيزة جنوب القاهرة. وقال مسؤول كبير في الشرطة «إن الشرطي وهو خفير لا يرتدي الزي الرسمي، قتل بعد أن فتح المسلحون النيران عليه فاردوه قتيلا على الفور في منطقة البدرشين. ولم تعرف على الفور هوية المهاجمين الذين لاذوا بالفرار.

إلى ذلك، أحالت النيابة العامة أمس أربعة ضباط بينهم نقيب وخمسة من أمناء الشرطة إلى المحاكمة الجنائية في قضية تعذيب معتقل حتى الموت في قسم شرطة في محافظة الأقصر جنوب مصر. وقالت مصادر قضائية إن القرار اتخذ بناء على تقرير صدر من الطب الشرعي قبل نحو أسبوع وأثبت أن طلعت شبيب (47 عاما) توفي نتيجة تعرضه للضرب في منطقة الظهر والرقبة وهو ما أدى إلى كسر في فقرات العنق وقطع في الحبل الشوكي. وتابعت المصادر أن النيابة العامة وجهت للمتهمين تهمة الضرب الذي أفضى إلى الموت.

وجددت مصر أمس التزامها بالحفاظ على الموروث المشترك للحضارة الإنسانية، وتضافر الجهود الدولية لإعلاء مبادئ حقوق الإنسان وذلك بمناسبة باليوم العالمي لحقوق الإنسان. وقال بيان صادر من وزارة الخارجية «إن مصر تعتز بهذه المناسبة للتذكير بأن الجهود المبذولة على الصعيدين الوطني والدولي من أجل تعزيز وحماية الحقوق والحريات، وتحقيق الاستقرار لمختلف الشعوب، ومواجهة التعصب والصراعات، وإرساء قيم العدالة والسلام.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا