• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

آلاف الزوار يتوافدون على جناح الدولة في "الجنادرية"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 فبراير 2018

الرياض (وام)

يواصل جناح الدولة استقبال الزوار في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" بدورته الـ 32 والتي تنظمها وزارة الحرس الوطني السعودي وتستمر حتى 27 فبراير الحالي.

ويسعى القائمين على الجناح لتعريف زواره على الفنون التراثية العريقة والصناعات والحرف اليدوية التقليدية وغيرها من تراث الدولة ويجذب الجناح يومياً آلاف الزوار من هواة الصقور وعشاق الفنون الشعبية وراغبي اقتناء التحف والمشغولات اليدوية من خلال المشاركات المتميزة للعارضين في الجناح.

وأكد زوار جناح الإمارات أن برامج وأنشطة الجناح تميزت بالثراء والتنوع الثقافي الذي يعكس هويه دولة الإمارات ما جعل الجناح حاضر وبقوة في المهرجان .. مشيدين بحسن الإستقبال والتنظيم وجهود مسؤولي الجناح.

وأشاروا إلى أن الأنشطة والفعاليات المختلفة التي يقدمها الجناح أبرزت الموروث الإماراتي الأصيل إضافة إلى التنوع من خلال البيئة الصحراوية والبحرية والتعرف إلى طابع كل منهما .. مؤكدين أن الجناح يحمل قيمة تراثية كبيرة .. مبدين إعجابهم بعروض الفرق الشعبية الإماراتية التي شهدت إقبالاً كبيراً.

كما أبدى الزوار إعجابهم بالمعارض الفنية وهي "معرض صور العلاقات الإماراتية السعودية" و"معرض الصور التراثية" و "معرض الإمارات قديماً وحديثا" التي تعكس عمق العلاقة بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ويتضمن المعرض جزءا عن تاريخ الدولة وتطورها ونهضتها الشاملة .

وأشاد الزوار بحسن تنظيم دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي المشرفة على الجناح التي عكست بشكل رائع تراث الدولة وحسن استقبال ضيوف الجناح منذ دخولهم من البوابات .. متمنين مشاركة دولة الإمارات في هذا التجمع التراثي والثقافي سنويا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا