• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

قتيل و6 جرحى بهجوم لجماعة متشددة في رفح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مايو 2007

غزة - وكالات الأنباء: قالت مصادر طبية وامنية إن جماعة تطلق على نفسها اسم ''المجموعة السلفية'' فتحت النار لدى خروج مشاركين من الاحتفال في مدرسة العامرية التابعة لوكالة ''الاونروا'' في رفح جنوب قطاع غزة ما ادى الى مقتل مرافق النائب عن حركة ''فتح'' ماجد ابو شمالة واصابة ستة اشخاص آخرين بجروح مختلفة. واوضحت المصادر ان المجموعة اصدرت بيانا هددت فيه بتخريب المهرجان الذي تقيمه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) باسم الوفاء لهذه الوكالة في مدرسة العامرية للاجئين في تل السطان برفح. واضاف ان عناصر من هذه المجموعة تجمعوا امام باب المدرسة اثناء انعقاد المهرجان رافعين لافتات رافضة لتنظيم مثل هذه المهرجانات، لكن رغم ذلك تمت مواصلة الحفل الى نهايته، وتابع قائلا انه بعيد انتهاء الحفل وخروج المشاركين فوجئوا بالقاء قنبلتين من قبل مجموعة السلفيين امام المدرسة ليعقبها اطلاق نار اسفر عن اصابة مرافق ابو شمالة سليمان الشاعر (45 عاما) من رفح بجروح خطرة توفي على اثرها واصابة ستة آخرين بجروح.

واعلن مصدر امني ان الشرطة الفلسطينية اعتقلت ثلاثة من مهاجمي المجموعة الحديثة العهد قامت خلال الفترة الاخيرة باحراق عدد من مقاهي الانترنت في قطاع غزة اضافة الى المحلات التي تبيع شرائط الفيديو والـ''دي في دي'' والكاسيتات.

من جهة ثانية، أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن إصابة ستة اشخاص بجروح مختلفة الليلة قبل الماضية اثر تجدد الاشتباكات المسلحة بين القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية وعائلة فلسطينية شرق مدينة غزة. وذكر شهود عيان أن الاشتباكات اندلعت اثر شجار وقع بين العائلتين في منطقة الشعف شرق غزة فتدخلت مجموعة تابعة للقوة التنفيذية لفض الشجار وتحوّل التدخل إلى اشتباك مسلح مع إحدى العائلتين.