• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

مبارك أول المهنئين بالفوز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مايو 2007

باريس، القدس المحتلة-وكالات الانباء: هنأ الرئيس المصري حسني مبارك مساء امس المرشح اليميني نيكولا ساركوزي بالفوز برئاسة فرنسا مؤكدا له مواصلة العلاقة الممتازة بين فرنسا ومصر. وقال السفير المصري في باريس ناصر كامل ان مبارك اتصل بساركوزي فور اعلان النتيجة وهنأه بفوزه واكد له ثقته بأن العلاقة الفرنسية المصرية ستظل ممتازة وانه تم الاتفاق على تكثيف المشاورات بين البلدين حول ملف الشرق الاوسط وعلى الصعيد الدولي.

وقال العاهل المغربي الملك محمد السادس إن انتخاب نيكولا ساركوزي رئيسا لفرنسا حظي باهتمام بالغ في بلاده، نظرا لما يجمع بلديهما من روابط.ودعا عاهل المغرب في رسالة تهنئة بعث بها إلى ساركوزي بهذه المناسبة إلى مواصلة العمل بين البلدين في معركتهما ضد الإرهاب.

وأعلن ناطق باسم البيت الأبيض أن الرئيس الاميركي جورج بوش اتصل أيضا بساركوزي لتهنئته على فوزه بالانتخابات الرئاسية الفرنسية.

وقال الناطق غوردون جوندرو ''الرئيس بوش يتطلع للعمل مع الرئيس المنتخب ساركوزي لمواصلة تحالفنا المتين''.

من جهته، توقع المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية آفي بازنر ان يعتمد الرئيس الفرنسي الجديد سياسة اكثر توازنا في الشرق الاوسط. وقال بازنر السفير السابق في باريس متحدثا للشبكة الاولى العامة في التلفزيون الاسرائيلي ان ساركوزي سيعتمد سياسة اكثر توازنا في الشرق الاوسط لأنه صديق لاسرائيل. وذكر بأن ساركوزي قال ان زيارته الى نصب ياد فاشيم (ضحايا الهولوكوست) في القدس شكلت منعطفا في حياته''. ورأى بازنر ان الفرنسيين صوتوا للتغيير وقال ''ساركوزي ليس متطرفا بل ممثل عن اليمين المعتدل وسيواصل السياسة الايجابية التي اعتمدها شيراك حيال يهود فرنسا''.