• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  10:15    "الوطني للأرصاد" يتوقع انكسار الحالة الجوية غدا        10:17     عشرات الآلاف من الإندونيسيين يحتجون على قرار ترامب بشأن القدس     

مركز لحوار الأديان في قطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مايو 2007

الدوحة - ا ف ب: يشهد مؤتمر الدوحة الخامس لحوار الاديان التي تنطلق اعماله اليوم الاعلان رسميا عن انشاء مركز لحوار الاديان. بينما اكد منظمو اللقاء انه سيتم التركيز على الابعاد الروحية تجنبا للدخول في جدل عقائدي.وقالت رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتورة عائشة المناعي ''ارتأينا هذا العام التركيز على البعد الروحاني هربا من الخلافات التي تصعب مهمة الحوار في النواحي العقائدية المختلفة''. واوضحت المناعي التي تشغل ايضا منصب عميدة كلية الشريعة والدراسات الاسلامية في جامعة قطر ان المؤتمر الذي سيستمر حتى الاربعاء سيشهد الاعلان رسميا عن انشاء مركز لحوار الاديان ومقره الدوحة. وكان البيان الختامي للدورة السابقة من المؤتمر طالب بإنشاء مركز دائم لحوار الأديان.وتنظم الدورة الخامسة من المؤتمر تحت عنوان ''القيم الروحية والسلام العالمي'' بمشاركة 150 شخصية تمثل الديانات السماوية الثلاث.

الا ان المناعي كشفت ان الفاتيكان لن يشارك على الارجح في المؤتمر، وقالت ان ممثلي الفاتيكان لم يردوا على الدعوات الموجهة لهم، مشيرة الى ان السبب قد يعود الى خلافات مع بعض الدول الاسلامية. وقالت حول المركز الذي سيتم اعلانه ان قطر عملت على تشكيل اللجان المختصة بالمركز الذي سيضم لجنة استشارية يكون اعضاؤها من اتباع الديانات السماوية الثلاث الاسلام والمسيحية واليهودية.