• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

النواب الأردني يقر قانون مكافحة غسل الأموال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مايو 2007

عمان-وكالات الأنباء: أقر مجلس النواب الأردني أمس قانونا لمكافحة جرائم غسل الأموال بعد أن ألغى جميع النصوص المتعلقة بالإرهاب وتمويله على اعتبار انها متضمنة في قوانين أخرى منها قانون مكافحة الإرهاب. وقالت وكالة الانباء الأردنية ان المجلس أقر القانون بعد إجراء تعديلات عليه حيث تم إلغاء جميع النصوص المتعلقة بالإرهاب وتمويله الواردة في القانون على اعتبار انها متضمنة في تشريعات أخرى نافذة منها قانون الإرهاب.

وجاء في القانون ان جرائم تهريب الأسلحة أو صناعتها أو الاتجار فيها أو التوسط بعمليات بيعها في غير الأحوال المرخصة إضافة إلى زراعة المخدرات وإنتاجها وصناعتها وبيعها وتهريبها وتصديرها من جرائم غسل الأموال التي تقع في إطار هذا التعري''.

من جهة أخرى، رفضت محكمة بداية عمان أمس طلبا للنائب الأردني السابق أحمد عويدي العبادي للخروج من السجن بكفالة بعد نشره بيانا يمس هيبة الدولة الأردنية. وقال مصدر قضائي أردني ان المحكمة ردت الطلب الذي تقدم به النائب أحمد عويدي العبادي بالخروج بكفالة وقررت تصديق قرار المدعي العام بتوقيفه 15 يوما على ذمة التحقيق اعتبارا من الخميس الماضي وهو التاريخ الذي قام به مدعي عام عمان بتوقيفه.