• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

البطولة تتحدى «الانسحابات» بشكل جديد

9 أندية تدشن أصعب مواسم دوري «الأولى» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

ينطلق اليوم قطار دوري الدرجة الأولى في غياب 6 أندية آثرت الانسحاب من المسابقة لأسباب تتعلق بالإمكانات المادية، حيث تشارك 9 أندية في النسخة الجديدة من البطولة، وهو أقل عدد تبلغه أندية الدرجة الأولى المشاركة في هذه المسابقة، علماً أنها كانت 11 نادياً في النسخة السابقة، و13 نادياً في موسم 2013 - 2014.

وكان نادي مسافي كان آخر الأندية المنسحبة من المسابقة، فيما سبقه العربي والجزيرة الحمراء ومصفوت والرمس والتعاون ومسافي، حيث تعول الأوساط الرياضية على الحلول التي تؤدي لعودة هذه الأندية إلى سباق المنافسة مرة أخرى لتعزيز الإثارة التي تنتظرها الجماهير العاشقة لهذه المسابقة التي تبدو قوية للغاية بين أندية الدرجة الأولى.

أما عن الأندية التي تحمل على عاتقها إنجاح مسابقة دوري «المظاليم» فهي عجمان واتحاد كلباء (الهابطين من دوري المحترفين الموسم الماضي)، ومعهما العروبة ودبا الحصن ورأس الخيمة والذيد والخليج وحتا.

نظام البطولة

وتقام منافسات البطولة بنظام الدوري من دورين ذهاباً وإياباً ويتأهل صاحبا الترتيب الأعلى في الحصول على النقاط (الأول والثاني) إلى دوري الخليج العربي للمحترفين، ويتوج الفائز بالمركز الأول باللقب والثاني وصيفاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا