• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حقق أكبر فوز في تاريخ البطولة

23 لاعباً يقودون «العميد» إلى أول ألقاب الموسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 يناير 2015

معتصم عبد الله (دبي)

نجح النصر في العودة مجدداً إلى منصات التتويج المحلية بعد غياب دام نحو 13 عاماً على آخر ألقابه المحلية موسم 2001- 2002 حينما نال كأس بطولة الاتحاد بالفوز على الأهلي في المباراة النهائية 1- 0، وأعاد 23 لاعباً في تشكيلة «العميد» الذي توج نهاية الموسم الماضي بلقب بطولة الأندية الخليجية الأزرق إلى واجهة البطولات المحلية ونيل لقب كأس الخليج العربي لكرة القدم بالتفوق على نظيره الشارقة 4- 1 في المباراة النهائية التي جرت مساء أمس على ستاد راشد بالنادي الأهلي.

ومثل الفوز بنتيجة 4- 1 الأكبر في تاريخ نهائيات كأس الخليج العربي والتي عرفت سابقاً باسم كأس اتصالات، بعد أن توج العين بلقب النسخة الأولى بالفوز على الوحدة 1-0، والجزيرة بالثانية بالفوز على عجمان 2-0، والشباب بعد تغلبه على العين 3-2 ، والأهلي على حساب جاره الشباب بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 1-1 في الأوقات الرسمية، والأهلي على الجزيرة 2- 1 في الموسم الماضي

واعتمد الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر على 23 لاعباً مثلوا الفريق خلال مبارياته الثمان في البطولة والتي استهلها بالفوز على الجزيرة بهدف الغائب ايفان تريكوفيسكي في الجولة الأولى للمجموعة الأولى، وختمها بالفوز على الشارقة في النهائي أمس، بمن فيهم الإسباني بابلو هيرنانديز الذي خاض مباراته الأولى أمس.

وتصدر المدافع أحمد الياسي قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة مع العميد في كأس الخليج برصيد 720 دقيقة، بعد أن لعب أساسياً في المباريات الثمانية في البطولة، بدوره شارك المقدوني تريكوفيسكي والذي استغنت إدارة النصر عن خدماته بعد مباراة بني ياس في الدور نصف النهائي مقابل التعاقد مع الإسباني بابلو هيرنانديز القادم من العربي القطري على سبيل الإعارة، لمدة 630 دقيقة بعد أن لعب أساسياً في المباريات السبع الماضية.

وحظي 5 لاعبين بفرصة المشاركة كأساسين في مباريات الفريق الثمانية في البطولة، بداية من أحمد الياسي، عصام ضاحي، بريت هولمان، رينان جارسيا، وإبراهيما توريه، في المقابل مثلت مشاركة الثنائي فهد حديد وعبد الله موسى الأقل مقارنة ببقية زملائهم في الفريق، بعد لعب الأول 28 دقيقة فقط خلال مباراة واحدة خاضها في المنافسة، في حين لعب عبد الله موسى لـ16 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا