• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يستمر المهرجان حتى 30 ديسمبر

حضور جماهيري كبير في أول أيام «الظفرة للإبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

انطلقت صباح أمس فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان الظفرة للإبل 2015، المقامة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، ويستمر حتى 30 ديسمبر الجاري في مدينة زايد بالمنطقة الغربية بإمارة أبوظبي.

وشهد اليوم الأول لانطلاق الفعاليات حضوراً جماهيرياً كبيراً، وإقبالًا من ملاك الإبل للمشاركة في مزاينة بينونة للإبل والمتاحة فقط لجميع ملاك الإبل من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة وتضمنت منافسات اليوم الأول، قوة وإثارة في شوط الجمل التلاد محليات وشوط الجمل تلاد مجاهيم، وكذلك شوط الست محليات ومجاهيم، والتي شارك فيها 19 مجموعة من الإبل المتميزة في منافسات التلاد محليات ومجاهيم منهم 10 مجموعات في فئة التلاد مجاهيم و9 مجموعات في فئة المحليات وتضم كل مجموعة 10 نوق من مزايين الإبل لاختيار المراكز الأولى في تلك المجموعات.

وكانت اللجنة المنظمة، قد أعلنت عن شروط ومعايير المشاركة في المزاينة، والمتاحة فقط لجميع ملاك الإبل من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ممن لا تقل أعمارهم عن 21 سنة، وذلك بهدف دعم وتشجيع ملاك الإبل المحليين على مواصلة التمسك بالعادات والتقاليد الأصيلة، وبما يشكل استعداداً مناسباً لمنافسات الدورة السابعة من مهرجان الظفرة ديسمبر المقبل بمشاركة ملاك الإبل من دول مجلس التعاون الخليجي بشكل رئيس.

وتضم النسخة التاسعة من مهرجان مزاينة الظفرة للإبل على (15) فعالية ومسابقة تراثية بمجموع جوائز يفوق 50 مليون درهم منها مزاينة «بينونة» للإبل، مزاينة «الظفرة» للإبل (فئتي الأصايل والمجاهيم)، سباق الإبل التراثي، مسابقة المحالب، سباق الخيول العربية الأصيلة، مسابقات الصيد الصقور، سباق السلوقي العربي، التصوير الفوتوغرافي، مزاينة أفضل أنواع التمور، ومسابقة أفضل طرق تغليف التمور، السوق التراثي والحرف اليدوية، قرية الطفل، مسابقة اللبن الحامض، ومزاينة غنم النعيم ومسابقة السيارات الكلاسيكية، ومسابقة أجمل مخيم للمشاركين.

ويتوقع يُشارك بها أكبر عدد من ملاك الإبل في تاريخ المهرجان، إذ تشمل أشواط مزاينة الإبل 104 أشواط، منها 38 شوطاً في مزاينة بينونة، و66 شوطاً في مزاينة الظفرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض