• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ضمن خطتها الخمسية الجديدة

«الشؤون»: إنشاء تعاونيات تعليمية وصحية وسياحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

محمود خليل (دبي)

تتجه وزارة الشؤون الاجتماعية خلال المرحلة المقبلة إلى التوسع في إنشاء جمعيات تعاونية متخصصة تلبي احتياجات المجتمع في المجالات الصحية والتعليمية والسياحية وإنشاء حضانات أطفال تعاونية، علاوة على توسيع نطاق العمل التعاوني وتوعية فئات المجتمع بمفهومه.

وقال سعيد مبارك بن عمرو نائب مدير إدارة التعاونيات بالوزارة: إن الخطة الخمسية للوزارة (2017-2024) تتضمن تنويع نشاطات العمل التعاوني للخروج من النمط التقليدي إلى أنماط أخرى تلامس المجتمع في المجالات التعليمية والسياحية والصحية.

وأوضح لـ«الاتحاد» أن الوزارة ستعمل على خلق آفاق لتحقيق هذا النوع من النشاطات التعاونية وتشجيعه وأن إحدى الجمعيات التعاونية بصدد إقامة فندق سياحي خلال الفترة القريبة المقبلة بعد أن تم تخصيص قطعة أرض لهذا الغرض.

وأضاف: أن من بين المشاريع التعاونية الأخرى التي تلوح في الأفق إقدام عدد من الجمعيات التعاونية إلى إقامة مدارس تعليمية تمنح أسعاراً تفضيلية منافسة لأبناء أعضاء تلك الجمعيات وإنشاء حضانات تعاونية بذات المقياس لأطفال الأعضاء.

وأردف بأن واقع الجمعيات التعاونية في الدولة يتطور إيجاباً بشكل ملحوظ بفضل السياسات الحكومية الناجعة مشيراً إلى وجود خطة مركزة لدى الوزارة لنشر مفهوم العمل التعاوني بين أوساط المجتمع المختلفة، مشيداً بالدور الذي باتت تضطلع به الجمعيات التعاونية في توعية المجتمع في العمل التعاوني مقدماً شكر الوزارة لجمعية أبوظبي التعاونية لرعايتها للسنة السابعة على التوالي ملتقيات الطلاب التعاونية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض