• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ختام النسخة الثانية بمشاركة 2000 صقر على مدى 15 يوماً

المحمود يتوج بكأس رئيس الدولة للصيد بالصقور لفئة تلواح المحترفين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت بنجاح كبير منافسات النسخة الثانية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، وسط مشاركة أكثر من 2000 صقر في 63 شوطاً في 40 فئة ضمن المسابقات الثلاث (التلواح، تدريب الصقور بالبالون، تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي)، وذلك على مدى 15 يوماً تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي، بتنظيم نادي أبوظبي للصقارين في ميدان الفلاح.

وجاءت النسخة الثانية حافلة بالنجاحات والأرقام القياسية من حيث عدد المشاركين من الملاك والصقارين، إلى جانب نسبة الصقور التي ارتفع عددها بنسبة 100% عن الموسم الماضي، بالإضافة إلى عدد الأشواط والفئات في جميع المسابقات التي رسمت لوحة وطنية تراثية، جاءت لتؤكد الدور المميز لنادي أبوظبي للصقارين ومساعيه للارتقاء والتقدم لمسيرة الرياضات التراثية، وصون رياضة الآباء والأجداد، والحفاظ على منجزات الماضي وترسيخها في وجدان الأجيال في الحاضر، وتعريف المجتمع بأثر تلك الرياضات.

وأقيمت مسابقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، الحدث التراثي الأغلى في تاريخ الصقارة، ضمن أجندة الفعاليات التراثية التي ينظمها نادي أبوظبي للصقارين في موسمه الثاني، ترجمة للدعم السخي والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والتوجيهات السديدة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واهتمام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

وحظي الحدث برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، للخيول العربية الأصيلة، وشركة أبوظبي للإعلام، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وشرطة أبوظبي وشركة الإمارات للسيارات، وتاج هيور للساعات ودائرة النقل وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومستشفى أبوظبي للصقور وشركة أبوظبي للاستثمار وراديو مارشال وبلدية مدينة أبوظبي وهوني بروك لأغذية الصقور والفوعة للتمور والبرنامج الوطني للرفق بالحيوان.

وبلغت قيمة الجوائز المالية للفائزين 25 مليون درهم، جوائز نقدية، و56 سيارة مرسيديس، في سابقة هي الأولى من نوعها في مسيرة مسابقات الصيد بالصقور على مستوى الدولة، لتحفيز الجميع على التفاعل وتشجيع المشاركين على تقديم مستويات كبيرة بصفة تنافسية حضارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا