• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال اجتماع تزامن مع قمة باريس للتغيرات المناخية

135 طالباً يقدمون حلولاً للحفاظ على البيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

اجتمع نحو 135 طالباً من الجامعات والمدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة، في الدورة الثانية السنوية من قمة الأرض للشباب (YES!) بجامعة ولونغونغ في دبي، وذلك في وقت يتطلع فيه العالم إلى مؤتمر الأطراف الحادي والعشرين وقمة الأمم المتحدة للتغيرات المناخية.

وتشجع قمة باريس هذا العام الطلبة على البحث عن المشاكل والمخاطر التي تواجه مختلف أنواع الموارد الطبيعية واقتراح حلول مبتكرة تقوم على استنتاجات دقيقة وقائمة على معطيات دولية.

وقدم الطلبة خلال الحدث مجموعة من الحلول أمام لجنة مؤلفة من عشرة أعضاء تحكيم رفيعي المستوى، يمثلون جهات حكومية وغير حكومية ومؤسسات أكاديمية من جميع أنحاء الدولة.

وعرض الطلبة مجموعة من المقترحات منها ما يشجع الجمهور على القيام بتعهد حول الحفاظ على البيئة، وتصميم طائرات من دون طيار متعددة الوظائف الكهربائية بالكامل مصنوعة من مواد معادة التدوير تعمل بوساطة بطاريات يتم شحنها بالألواح الشمسية، عوضاً عن مقترحات أخرى تشيد بالطرق الحكومية الحالية لزراعة النباتات من دون تربة «الزراعة المائية».

وجاءت القمة في نهاية مشروع بحثي امتد على مدار فصل دراسي في جامعة ولونغونغ في دبي للتحضير لهذا الحدث، بينما قضت المدارس الثانوية من مختلف أنحاء دولة الإمارات الشهرين الماضيين تتنافس للحصول على أحد المراكز الخمسة التي تحظى بعرض مشاريعها إلى كبار خبراء البيئة في دولة الإمارات بما في ذلك ممثلين عن حديقة الحيوانات بالعين، مدرسة توحيد الإيرانية، ومعهد مصدر، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية - الشارقة، والجامعة الأميركية في الشارقة، حديقة «سفاري دبي»، جامعة الإمارات العربية المتحدة، والصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى - أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض