• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

التربية تدرس تفكيك إدارة البحوث في الهيكل الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مايو 2007

دبي- علي مرجان:

ذكرت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم أنه سيتم تفكيك أقسام إدارة البحوث التربوية والمؤسسية للوزارة في الهيكل الجديد للوزارة والذي من المقرر اعتماده خلال المرحلة المقبلة، وتوزيع تلك الأقسام إلى عدد من الإدارات الأخرى داخل الوزارة.

ومثلما أكدت المصادر لـ''الاتحاد'' فسيتم إلحاق مجلة الثقافة التربوية بإدارة الإعلام التربوي، وسيتم نقل قسم الإحصاء والتوثيق إلى إدارة الحاسب الآلي ونظم المعلومات، فيما ستنتقل تبعية قسم البحوث التربوية إلى مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية.

إلى ذلك، أعلنت إدارة البحوث التربوية والمؤسسية عن نتائج المسابقة البحثية للعام الدراسي الجاري 2006- 2007 على مستوى المناطق التعليمية لفئتي الموجه والمعلم والطالب، حيث فازت المعلمتان إيناس عبد الفتاح أبوغريب وهيام محمد حماد من مدرسة عمرة بنت عبد الرحمن بالمنطقة الغربية بالمركزين الأول والثاني على التوالي عن بحث تربوي يتناول الأدوار التربوية للمعلم وانعكاساتها على شخصية الطالب.

كما فازت نبيلة علي عبدالله مديرة مدرسة باحثة البادية بمكتب الشارقة التعليمي بالمركز الثالث في الفئة ذاتها عن بحث تربوي يتناول مدى كفاية برامج التنمية المهنية للمعلمين، وفازت فاطمة راشد وعائشة الظاهري من مدرسة الجوهرة بتعليمية أبوظبي بالمركز الرابع.

وفي فئة أفضل بحث تربوي للطلاب فاز الطالب محمد الغندور من مدرسة المتنبي بأبوظبي بالمركز الاول عن بحثه الذي يتناول آثار المشكلات النفسية على التحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الثانوية في منطقة أبوظبي التعليمية، في حين فاز الطالبان محمد سامي وعبد الرحمن السيد بالمركز الثاني عن بحث تربوي يتناول الفكرة ذاتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال