• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

تنفيذي دبي ينظم ورشة عمل حول نظام شكاوى المتعاملين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مايو 2007

دبي- الاتحاد: ينظم المجلس التنفيذي لإمارة دبي عددا من ورش العمل للفرق الحكومية المسؤولة عن تطبيق المرحلة الأولى من نظام شكاوى المتعاملين المقرر إطلاقه يونيو المقبل، بدأت أولى ورشات العمل التفصيلية يوم أمس وضمت ثلاث دوائر حكومية هي بلدية دبي والقيادة العامة لشرطة دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي، فيما تبدأ اليوم ورشة العمل الثانية والتي تضم هيئة الطرق والمواصلات ودائرة الصحة والخدمات الطبية وإدارة الجنسية والإقامة.

افتتح الورشة أحمد نصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز الذي قدم شرحا تفصيلياً لخطوات بدء تطبيق النظام وآليات العمل به وخطة التنفيذ للفترة المقبلة، وقال نصيرات إن ''تطبيق نظام شكاوى المتعاملين يأتي تأكيدا على اهتمام وتركيز القيادة الحكيمة على الارتقاء بخدمة المتعاملين وتحقيق رضاهم ضمن عملية التطوير والتحسين التي تشهدها الدوائر الحكومية بشكل مستمر، وبما يضمن تشكيل انطباع إيجابي عن دبي كمدينة عالمية متميزة''.

وقال نصيرات إن ''النظام يشكل قوة حقيقية تقف إلى جانب المتعاملين وتحرص على الاستماع لأصواتهم وتحقيق رضاهم عن الخدمات المقدمة في الدوائر الحكومية''. وأضاف ''سينظر النظام في أسلوب وطريقة تعامل الموظفين الحكوميين مع المتعاملين لمنع أي تقصير أو امتناع عن تقديم الخدمة المطلوبة دون مبرر، وكذلك في اتخاذ الدائرة أي إجراء تعسفي ضد المتعامل، بالإضافة إلى أمور أخرى كتأخير المعاملة أو عدم البت فيها دون أسباب حقيقية أو مبررة''.

وسيتم تطبيق النظام إلكترونياً في كافة الدوائر الحكومية عبر ثلاث مراحل، تبدأ المرحلة الأولى في ست دوائر حكومية هي بلدية دبي، ودائرة الصحة والخدمات الطبية، وشرطة دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وإدارة الجنسية والإقامة، وهيئة الطرق والمواصلات، يجري بعد ذلك تعميم النظام ليشمل باقي الدوائر الحكومية في المرحلتين الثانية والثالثة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال