• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ترأس اجتماع مجلس الوزراء واعتمد الميثاق الوطني للسعادة والإيجابية

محمد بن راشد: السعادة والإيجابية أسلوب حيـاة والتزام حكومي في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

أبوظبي (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن السعادة والإيجابية أسلوب حياة، والتزام حكومي، وروح حقيقية توحد مجتمع الإمارات. وأضاف «إن منظومة العمل الحكومي تتطور لتحقق الغايات التي يسعى لها كل إنسان، وهي السعادة له ولأسرته».

جاء ذلك، خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد أمس في قصر الرئاسة، بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حيث اعتمد المجلس إطلاق حزمة من المبادرات للإيجابية والسعادة المؤسسية في الحكومة الاتحادية.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم «نحن في بداية مسار نتعلم فيه كل يوم لتحقيق الخير والسعادة للإنسان، وتمنياتنا بالسعادة لجميع الشعوب والدول».

وقد اعتمد مجلس الوزراء برئاسة سموه الميثاق الوطني للسعادة والإيجابية الذي ينص على التزام حكومة دولة الإمارات، من خلال سياستها العليا وخططها ومشاريع وخدمات جميع الجهات الحكومية، تهيئة البيئة المناسبة لسعادة الفرد والأسرة والمجتمع، وترسيخ الإيجابية كقيمة أساسية فيهم، ما يمكنهم من تحقيق ذواتهم وأحلامهم وطموحاتهم.

كما اعتمد مجلس الوزراء مجموعة من المبادرات والمشاريع ضمن البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية الذي عرضته معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة، وسياسات وبرامج وخدمات لموظفي الحكومة لخلق بيئة العمل الحكومية الأسعد عالمياً، ويتضمن البرنامج رئيساً تنفيذياً للسعادة والإيجابية في الجهات كافة، وإنشاء مجالس للسعادة والإيجابية في الجهات الاتحادية، وتخصيص ساعات لبرامج وأنشطة السعادة في الحكومة الاتحادية، وإنشاء المكاتب الإيجابية والسعيدة، كما يتضمن البرنامج الذي اعتمده مجلس الوزراء، تحويل مراكز خدمات المتعاملين لمراكز سعادة المتعاملين، وبرامج لتغيير ثقافة الموظفين من خدمة المتعاملين لإسعاد المتعاملين، بالإضافة إلى تصميم مؤشرات ومسوحات وتقارير سنوية لقياس مستويات السعادة في قطاعات المجتمع كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض