• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الاتحاد» تواصل الانفراد بأسرار الملعب الجديد لـ «الفهود»:

ستاد الوصل الأحدث تكنولوجياً في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

علي معالي(دبي)

تواصل «الاتحاد» الانفراد فيما يخص ملعب الوصل الجديد «ماسة الملاعب»، حيث نتحدث اليوم عن الكثير من الأمور الخاصة التي يشملها ملعب الوصل، من خلال تصريحات خاصة أدلى بها المهندس المصري علي شرف مصمم الملعب الجديد، والذي عبر عن سعادته بأن ينتقل بعمله الهندسي نحو ملاعبنا، بعد أن قام بتصميم ملاعب أخرى من قبل، ولكنه يؤكد أن ما سيكون في ملعب الوصل لا يقارن بأي ملعب في العالم، وقال: ما يحدث في ملعب الوصل هو آخر ما وصلت إليه تكنولوجيا الملاعب في العالم، ولا يوجد مثله في أوروبا أو أميركا في كثير من النواحي، وأنه تمت العديد من الدراسات حوله من ناحية الإضاءة والبث التلفزيوني والنمو الطبيعي للعشب أيضاً في أرض الملعب.

وأضاف: الملاعب الإماراتية بشكل عام من النوعية التقليدية في تصميمها وتنفيذ العمل بها، والملعب الجديد الخاص بالوصل به وسائل الأمان كافة، ومستويات درجة الحرارة والاستخدامات المختلفة للجمهور داخل الملعب، حتى وأن كان هناك مباراتان أو ثلاث لا يخرج الجمهور خارج الملعب، بل يمكنه الأكل والشرب والتحرك داخله، ليس هذا فحسب بل في المناطق الخاصة «في آي بي» سيكون لهم وضع خاص، حيث يمكن لمجموعة مكونة من 3 أو 4 أو 5 أفراد مشاهدة بشكل خاص، من دون أي إزعاج للآخرين وهناك مناطق خاصة للإداريين وتسخين اللاعبين، والتدريب والخدمات التي تقدم لفريقين رئيسيين وفريقين آخرين إضافيين، وهكذا بحيث تشعر وكأن الأمور تسير بشكل ديناميكي دون تعقيد أو تزاحم.

وقال المهندس علي شرف: هناك نسب عالية جداً من الأمان، بحيث يتم تفريغ الملعب، لو لا قدر الله لزم الأمر ذلك في زمن قياسي جداً من مناطق مختلفة دون مشاكل، كما أن الإضاءة من ناحية البث التلفزيوني ومستوياتها التي تتعلق بـ «الفيفا» ومتطلباتها، والتمكن من البث التلفزيوني المباشر لجميع أنحاء العالم، وهناك منطقة كبيرة خاصة تتسع لعدد كبير من الكاميرات الخاصة بالاستوديوهات.

وأضاف: سيكون استخدام المواد المعمارية المتقدمة هي الأساس في العمل، وسيكون لها مستوى أمان عال وضمان وجودة مستمرة وألوان مختلفة وإضاءات خارجية مختلفة وسيكون تصميم الملعب معماريا متغير تماماً، مع متطلبات الأحداث الموجودة بحيث يمكن الاحتفال مثلاً باليوم الوطني من خلال الألوان التي توجد على الملعب من الخارج، والصور التي يمكن عملها على المبنى من الخارج، من خلال غرف التحكم الموجودة، ومناسبات أخرى يمكن العمل عليها.

وقال: يمكن للملعب الجديد أن يبث تلفزيونياً لعدد 35 قناة في وقت واحد، وستكون عملية البث دون أي مشاكل مطلقاً، وملاعب أوروبا وأميركا لن تكون مثلما يحدث في الوصل وهدفنا أن يكون معلماً رياضياً كبيراً من معالم دبي، وسبق لنا أن قمنا بعمل تصميم نادي السد وهو ملعب عالمي أيضاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا