• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تبرير الموقف بالضعف الفني للمباريات وغياب نجوم تجذب الجماهير

القنوات الرياضية تنفي إهمال دوري « الأولى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

الاتحاد (دبي)

أكد راشد أميري مدير قناة دبي الرياضية، أن الإعلام لا يتجاهل دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، لكنه يبحث عن المادة التي تجذب المشاهدين، والقنوات الرياضية تبحث عن الحدث الذي يكون له نسبة مشاهدة عالية ومتابعة جيدة، وقال: «نحن لا نشاهد في المدرجات سوى عدد قليل جداً من الجماهير، إضافة إلى ضعف المستوى الفني للمباريات، وعدم وجود نجوم تجذب الجماهير، وهي عوامل تؤدي إلى عزوف القنوات الرياضية عن نقل هذه المباريات الفقيرة فنياً».

وأضاف إن قناة دبي الرياضية تقوم بنقل المباريات المهمة والقوية في دوري الدرجة الأولى والتي تكون مؤثرة ولها شعبية جماهيرية حتى نحصل على نسبة مشاهدة عالية وليس نقل لمجرد ملء الوقت على الشاشة.

وقال: «ننسق مع بقية القنوات في عملية النقل، وهناك تعاون كامل بيننا في هذه المسألة، بحيث نقوم بنقل المباريات الموجودة في دبي وننقلها لبقية القنوات، وكذلك تقوم قناة أبوظبي بنقل المباريات الموجودة في العاصمة، كما تقوم قناة الشارقة بنقل مباريات المنطقة الشرقية، وهكذا حتى يكون هناك حضور إعلامي في المباريات المهمة بالدوري».

ونفى راشد أميري أن يكون دوري الدرجة الأولى مظلوماً إعلامياً، وقال: «القنوات تنقل أغلب المباريات، وتقوم الصحافة بواجبها أيضاً في نقل أخبار المسابقة، لكن في حدود أهميتها، وليس من المعقول أن نفرد مساحات واسعة لتغطية مباراة تحصيل حاصل مثلاً أو ليس لها أي قيمة فنية».

وأوضح أن المطلوب من فرق الدرجة الأولى واللاعبين تقديم مستويات جيدة حتى يجدوا متابعة جماهيرية وإعلامية مثلما يحدث في بقية المسابقات، فالعطاء الفني والإثارة أساس الاهتمام الإعلامي في أي رياضة.

وأوضح راشد العوبد مدير قناة الشارقة الرياضية أن دوري الدرجة الأولى يحظى باهتمام القناة، وأنه يتم نقل قرابة 85% من مباريات الدوري، إيمانا من القناة بأهمية نقل الصورة إلى المشاهدين الذين يتابعون هذه المسابقة، وقال: «قناة الشارقة الرياضية تتواصل سياستها بالاهتمام بدوري الدرجة الأولى، فمنذ انطلاق القناة وهي تحرص في كل موسم على نقل غالبية المباريات على شاشتها، كما نقوم بعمل ستوديوهات تحليلية نستضيف فيه نجوم الدوري من قدامى اللاعبين، من أجل تسليط الضوء على أهم ما في المسابقة من مستوى أو لاعبين يستحقون أن يكونوا في دائرة الاهتمام».

وقال العوبد: «لدينا كافة الإمكانات لنقل كل مباريات دوري الدرجة الأولى كما يتواجد مراسلين للقناة في المباريات الكبري والمهمة في المسابقة، لنقل كل ما يدور خارج الملعب قبل وبعد المباراة، كما نقوم بالتعاون مع قناتي أبوظبي ودبي الرياضيتين في نقل المباريات المهمة والمؤثرة حتى تصل المسابقة إلى أكبر قدر من المشاهدين والمتابعين».

وأعرب العوبد عن دهشته من الاعتقاد بأن دوري الدرجة الأولى مظلوم إعلامياً، وقال إنه خلال المواسم السابقة قامت الشارقة الرياضية بنقل أغلب مباريات المسابقة، كما قامت بنقل مباريات كأس الاتحاد هذا الموسم، لكن هذا لا يمنع أن المسابقة تفتقد للقوة والإثارة وللتواجد الجماهيري، إلا في عدد قليل من المباريات المهمة التي تحدد مصير بعض الفرق بالحصول على اللقب أو التأهل لدوري المحترفين، أو لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، ونأمل أن نرى مستويات قوية في الموسم الحالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا