• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

العطية: جهود خليفة تدعم الإنجازات الخليجية وتواكب تطلعات مواطني التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مايو 2007

أشاد معالي عبدالرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالدعم المتواصل من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' لمسيرة العمل الخليجي المشترك وحرص سموه الدائم على أن تواكب إنجازات هذه المسيرة تطلعات مواطني وآمال دول المجلس.

وأعرب سعادته عن تشرفه بمقابلة صاحب السمو رئيس الدولة، مشيدا بجهود سموه في دعم مسيرة مجلس التعاون وتعزيز مكانته منذ قيامه، مؤكدا على أن لجهود سموه الكريمة الدور الكبير في إنجاح مسيرة التعاون المشترك وتحقيق الإنجازات على مختلف الأصعدة والمستويات لما فيه خير وصالح شعوب دوله.

وقال العطيه الذي يقوم بجولة لدول مجلس التعاون لإطلاع أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس على التحضيرات الخاصة باللقاء التشاوري التاسع لقادة دول المجلس، والذي سيعقد في العاصمة السعودية الرياض في الخامس عشر من مايو الجاري، إنه أطلع صاحب السمو رئيس الدولة على التحضيرات الخاصة باللقاء التشاوري التاسع لقادة دول المجلس، وعرض على سموه ما حققته مسيرة المجلس المباركة منذ انطلاقتها وأحاطه بما تم تنفيذه من قرارات منذ القمة الأخيرة ''قمة جابر'' التى عقدت في الرياض في شهر ديسمبر من العام الماضي في مجالات التعاون السياسي والاجتماعي والأمن والاقتصاد إضافة الى التطورات الراهنة في المنطقة.

وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون أنه استمع الى آراء صاحب السمو رئيس الدولة السديدة والنيرة المتصلة بهذه الموضوعات وحظي بتوجيهاته الكريمة في كل ما من شأنه الدفع بالعمل الخليجي المشترك نحو آفاق أرحب.

ورحب معاليه بالاتفاق الذي وقع بين دولة الإمارات والسعودية بشأن التنقل بالبطاقة الشخصية بين البلدين بدلا عن جواز السفر معربا عن أمله في أن تحذو بقية الدول الخليجية في التوصل لاتفاقات مشابهة والتي تعتبر مطلبا أساسيا من متطلبات قيام السوق الخليجية المشتركة والمقرر الإعلان عنها في قمة مسقط. ''وام'' ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال