• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

علي أبو الريش يحصل على جائزة «التعاون» في المجال الأدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حصل الكاتب والروائي الإماراتي علي أبو الريش على جائزة مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتميز في مجال الأدب في دورتها التكريمية الأولى، التي تمنح لكوكبة من المتميزين والمبدعين من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذين لهم إسهامات بارزة في المجالات المختلفة، والذين تستفيد من أعمالهم المتميزة الدول الخليجية والعالمان العربي والإسلامي.

وتسلم الروائي علي أبو الريش الجائزة من قبل صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، رئيس الدورة الخامسة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة الأسبوع الجاري.

وتم تكريم أبو الريش نظراً لجهوده الكبيرة ولإسهاماته المتميزة في مجالات الأدب والثقافة، وكونه مثالاً يحتذى به لكل خليجي وعربي، حيث إن له باعاً طويلاً في مجال الأدب ونشر الثقافة من خلال رواياته الأدبية ومقالاته الصحفية، وله إسهامات بارزة في هذا المجال.

وأعرب أبو الريش في تصريح لـ «الاتحاد» عن شكره وامتنانه وتقديره لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على هذه المبادرة المتميزة، التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة، ورأى أنها «تشكل حافزاً للمبدع، تماماً كما هو الحال مع الجوائز الادبية في العالم».

ولفت أبو الريش إلى أن الجائزة تعكس اهتمام قادة دول المجلس بالإبداع والتميز في مجالاته كافة، وما تسليمها في احتفال عام تحت رعاية رئيس الدولة المضيفة لاجتماع المجلس الأعلى إلا دليل على هذا الاهتمام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا