• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ماجد الأنصاري: أصبت بالجنون في «زنزانة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

دبي ( الاتحاد)

عبر المخرج ماجد الأنصاري عن سعادته الكبيرة لعرض فيلمه «زنزانة» ضمن فعاليات ومسابقات مهرجان «دبي السينمائي» في دورته الـ12، خلال مؤتمر صحفي عقد صباح أمس في مدينة جميرا وحضره بعض فريق عمل الفيلم هم الممثل علي سليمان والممثلة عهد كامل والمنتج رامي ياسين، وقال الأنصاري: أصبح «دبي السينمائي» من أهم المهرجانات الخليجية والعربية، مؤكداً شعوره بالفخر لتقديم فيلمه وسط أهله وأصدقائه، متمنياً أن يكون قد نال الفيلم رضا عشاق السينما.

وحول كيفية التعامل مع أحداث الفيلم، خصوصاً أنه تم تصويره في مكان واحد وضيق هو «زنزانة»، أوضح الأنصاري أن تصوير العمل استغرق نحو أربعة أشهر، وأصيب بالجنون خلال التصوير، حيث حاول قدر الإمكان أن يصور مشاهد من زوايا عدة ومن كل مكان، حتى لا يشعر المشاهد بالملل خلال الحوارات التي كانت تتم بين أبطال الفيلم في هذا المكان الضيق.

وتابع: لكن مع وجود ممثلين محترفين مثل علي سليمان ومنتج مبدع مثل رامي ياسين، والتعاون الجميل بين فريق العمل بأكمله، أعطاني الدافع الأكبر لإظهار الفيلم بهذه الصورة المشرفة.

وكشف الأنصاري أنه في بعض الأعمال السينمائية التي تصور في مكان واحد، مثل فيلم «غرفة»، تكون الكاميرا فيه بمثابة المراقب الصامت، أما في «زنزانة» فاستطعت الخروج عن المألوف لكي تكون الكاميرا شخصية بحد ذاتها وليست مراقباً فقط.

أما بالنسبة لتعدد اللهجات في الفيلم والحفاظ على لهجة كل ممثل قال الأنصاري: كان هدفي في هذا الفيلم التركز على أداء الممثلين، لا اللهجة، لذلك كانت اختياراتي للأبطال بعناية ودقة شديدين، إلى جانب أن قصة العمل عربية خليجية، لذلك كان من الأفضل أن يؤدي كل ممثل دوره بلهجته الرئيسة، لكي يعبروا عما بداخلهم ويتقمصوا الشخصيات بكل سهولة ويسر.

وعبر الممثل الفلسطيني علي سليمان عن سعادته بالمشاركة في بطولة هذا العمل المميز، وأشار إلى أن الشخصية التي يقدمها في الفيلم بعيدة تماماً عن القضية الفلسطينية التي قدمها في أعمال سابقة وقال: كل دوري في العمل فرصة وتحد كبير لكي أظهر بشكل مختلف بعيداً عن القضايا الراهنة التي تخص فلسطين، فكانت شخصية الضابط «دبان»، بعيدة كل البعد عن أي معاناة أو صراع أو احتلال، لذلك شعرت من خلاله أنني أصبحت شخصاً آخر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا