• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«فينج» تستعيد قمة «أوميجا دبي» للجولف بالكود «10»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

استعادت الصينية شاشان فينج صدارة ترتيب بطولة «أوميجا دبي ليدز ماسترز للجولف»، التي تقام على ملعب المجلس في نادي الإمارات للجولف في دبي، بمشاركة 108 من نخبة لاعبات العالم اللواتي يتنافسن على لقب المحطة الختامية للجولات الأوروبية، والبالغ جوائزها المالية 500 ألف يورو.

ونجحت حاملة اللقب المتوجة، من تسجيل 5 ضربات تحت المعدل لليوم الثاني على التوالي بواقع 67 ضربة في كل يوم، لتنهي مشوارها بعد الجولة الثانية بمجموع 10 ضربات تحت المعدل، وتعلن عن أطماعها المشروعة بالانفراد بالرقم القياسي بعدد مرات التتويج بالبطولة به مرتين من قبل. وفي أبرز النتائج، سجلت الإنجليزية ميليسا ريد 6 ضربات تحت المعدل، لتحسن من ترتيبها بعدما عوضت تسجيلها 3 ضربات فوق المعدل في اليوم الأول، ليصبح مجموعها 3 ضربات تحت المعدل، وتدخل بقوة للمنافسة على وصافة الترتيب العام للجولات الأوروبية، حيث تحتل المركز الثالث برصيد جوائز مالية يبلغ 219 ألفاً و150 يورو، بفارق 11 ألفاً تقريباً عن الدنماركية نيكول لارسن التي لم تقدم المستوى المتوقع منها، بعدما سجلت ضربتين فوق المعدل لليوم الثاني على التوالي، ليصبح مجموعهما 4 ضربات فوق المعدل، وتعاني من خطر عدم بلوغ الدور النهائي.

وكانت ريد قد حققت المركز 71 في اليوم الأول للمنافسات، لكنها باتت بين العشر الأوائل في اليوم الثاني في نقلة كبيرة لها.

وأكد محمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للجولف في دبي، عن تقديره للمستوى الذي بلغته هذه البطولة التي تحتفل بمرور 10 سنوات، موضحاً أن الدراسة كشفت أن 38 مليون دولار من المساهمة في الدخل المتحقق لدبي نابع من السياحة الرياضية المرتبطة بالجولف، وذلك مع إقامة 400 ألف جولة على مدار العام في 11 ملعباً في تسعة ملاعب في مختلف مناطق الدولة.

وختم بالكشف أن القيمة التقديرية للتغطية الإعلامية التي حظيت بها «بطولة دبي ليدز ماسترز»، العام الماضي دولياً، بلغت أكثر من 41 مليون دولار، من خلال الوصول إلى 190 مليون منزل حول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا