• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تستمر حتى 21 ديسمبر

«الثقة للمعاقين» جاهز لاستضافة مونديال المبارزة للكراسي المتحركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

مع اقتراب العد التنازلي لانطلاق منافسات بطولة العالم للمبارزة للكراسي المتحركة، تحت 17 و 23 سنة والتي تستمر حتى 21 من ديسمبر الجاري، يدور العمل على قدم وساق داخل أروقة نادي الثقة للمعاقين الذي يستضيف البطولة لأول مرة في الشرق الأوسط.

تشهد اللجان المنظمة تحضيرات مكثفة لخروج الحدث العالمي بالشكل اللائق بالدولة، وبإمارة الشارقة التي أصبحت علامة بارزة في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى لرياضة المعاقين، حيث أكد الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، أن جميع اللجان العاملة في البطولة باتت على أتم استعداد لخروج هذا الحدث بالصورة التي تليق بالدولة، مشيراً بأن إمارة الشارقة أصبحت تحظى بثقة دولية باستضافة الأحداث الرياضية العالمية، خاصة بعد النجاح المبهر الذي تحقق بعد استضافة الألعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر والدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة التي تولي رعاية خاصة برياضة ذوي الإعاقة.

وأضاف: «تبرز أهمية استضافة الشارقة لهذا الحدث الرياضي الذي يدمج ثلاث بطولات عالمية كبرى في أنه الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ونحن أول دولة في المنطقة تستضيف هذه البطولة، ولذا وضعت اللجان العاملة في البطولة صوب أعينها تحديا كبيرا بأن تخرج البطولة بالصورة التي تليق باسم الإمارات وإمارة الشارقة ونادي الثقة للمعاقين».

من جانب آخر أكد أحمد سالم المظلوم المدير التنفيذي لنادي الثقة للمعاقين، أن الهدف من تنظيم مثل هذه البطولات هو نشر رياضة مبارزة المعاقين والتعريف بهذه الرياضة بين ذوي الإعاقة لاكتشاف المواهب الجديدة وإعدادها للمنافسات العالمية الكبرى، مؤكداً على أهمية حضور الجمهور لأنه هو عنصر أساسي في دعم واستمرار أي لعبة، وإننا من خلال تنظيم مثل هذا الحدث الكبير نسعى إلى استقطاب جماهير من كافة الجنسيات المتواجدة في الدولة لدعم أبنائهم المشاركين وأن يكون حدثاً تتوحد فيه كافة ألوان الجنس البشري.

وأضاف: «الوفود المشاركة في البطولة بدأت بالتوافد وتم عمل كافة الترتيبات الخاصة بالاستقبال والتنقلات والإقامة وأماكن التدريبات، مشيراً إلى أن إدارة النادي واللجان العاملة تعمل بكامل طاقتها من أجل توفير كافة سبل نجاح البطولة تنظيمياً وفنياً. تعقد اللجنة المنظمة للبطولة مؤتمراً صحفياً للإعلان عن البطولة غداً، يقام على هامش البطولة دورات تدريبية للمصنفين والحكام والمدربين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا