• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الشقي» حل وصيفاً و«الوصف» ثالث الترتيب

«مهاجر» يرفرف على قمة «زايد التراثي» للمحامل الشراعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

مصطفى الديب (أبوظبي)

‫توج القارب «مهاجر» لخادم عبد الله خادم القبيسي بطلا لسباق المحامل الشراعية فئة 22 قدما، الذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، ضمن فعاليات مهرجان زايد التراثي، مساء أمس الأول، وشارك في المنافسات 80 محملاً على متنها 200 بحار. وحصل «مهاجر» على 30 ألف درهم جوائز للفائزين، وحل ثانياً «الشقي» لحمدان سعيد جابر وحصل على 28 ألف درهم جائزة مالية، فيما جاء ثالثاً «الوصف» لحمدان سعيد جابر أيضا، وحصل على 26 ألف درهم جائزة مالية، أما المركز الرابع فكان من نصيب زلزال لحمدان سعيد جابر أيضا، وحصل على 25 ألف درهم جائزة مالية، وحل خامسا «سالك» لسردال مارين وحصل على 24 ألف درهم جائزة مالية.

حضر المنافسات وتوج الفائزون ناصر ثاني الهاملي وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنسيق الحكومي في وزارة شؤون الرئاسة ورئيس اللجنة الإعلامية لمهرجان زايد التراثي، وماجد المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.

ونصت لائحة السباق على مشاركة اثنين من البحارة على كل محمل في حال تخطت أعمارهما الخمسة عشر عاما، فيما يسمح بمشاركة ثلاثة بحارة في حال لم تتخط أعمارهم هذه السن.‬ وأقيمت المنافسات لمسافة 7 أميال بحرية من ميناء زايد بالعاصمة أبوظبي، وانتهاء بمنصة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت بكاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي.‬‬ من جهته أكد أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، أن مشاركة النادي في مهرجان زايد التراثي واجب وطني، لاسيما أن النادي يحرص كل الحرص على المشاركة في كافة الفعاليات الوطنية.

وقال: «يحمل المهرجان اسماً غالياً على نفوسنا جميعا، المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة طيب الله ثراه.

وعبر عن فخره الشديد بتنظيم هذا الحدث الذي يقام ضمن مهرجان زايد التراثي، وقال: «المشاركة في المهرجان فيه شرف لأي شخص مشارك بالسباق، مؤكداً أن النادي يبذل قصارى جهده من أجل الحفاظ على الرياضات التراثية التي تعد السباقات البحرية واحدة من أهمها».‬ ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا