• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

سلطان بن خليفة يرحب بضيوف «المونديال»

زوارق أبوظبي جاهزة لتحدي لقب «الفورمولا 1»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

رحب سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، بكافة المشاركين في الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، والتي تقام اليوم على كاسر الأمواج في أبوظبي، وأكد أن الحاضرين كافة ضيوف أعزاء على العاصمة في الانطلاقة 23 لجولات زوارق الفورمولا1 في أبوظبي.

وأكد سموه أن البطولة تعد من أقدم البطولات حالياً في الإمارة من ناحية الاستضافة، حيث أصبح اسمها مرتبطاً وبقوة بالإمارات، وقال سموه: «سجلت أبوظبي رقماً قياسياً في عدد مرات استضافة هذه البطولة منذ 1993 وحتى يومنا هذا، وهو رقم لم تصل إليه أي مدينة مستضيفة أخرى».

وتمنى سموه إقامة سباق ناجح وفي أجواء إيجابية، مؤكداً حرص نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية وكافة كوادره على إنجاح وإبراز كل الأحداث الرياضية المهمة، والارتقاء بها دوما للأفضل في ظل ضيافة العاصمة.

وكانت البداية يوم أمس مبشرة حيث حقق زورق أبوظبي 6 بقيادة أليكس كاريلا الصدارة والمركز الأول في منافسات أفضل زمن بلغ 45.86 ثانية، وحل ثانياً الفنلندي سامي سيليو قائد الزورق رقم 11 بزمن وقدره 46.99 ثانية، وثالثاً زورق الفرنسي فيليب شيب ممثل الفريق الصيني بـ 47.33 ثانية، وجاء رابعاً زورق الكويتي يوسف الربيعان بزمن وقدره 47.47 ثانية، فيما كان المركز الخامس من زورق فريق الإمارات بقيادة أحمد الهاملي بزمن وقدره 48.94 ثانية، ولذلك سيكون زورق أبوظبي 6 اليوم أول المنطلقين، وفي حين لم يكتب التوفيق لنجم أبوظبي وقائد الزورق رقم 5 ثاني القمزي، بعد أن تعرض لكسر في محرك زورقه في الدورة الأولى من التصفيات الأولى لسباق أفضل زمن، مما اضطره للانسحاب، وهو الحظ السيء والغير متوقع بالنسبة للقمزي في سباق السرعة. كما حقق نجم أبوظبي راشد القمزي المركز الثاني في السباق الرئيسي الأول لفئة الفورمولا 4، في حين حل ثانياً المتسابق منصور المنصوري من فريق الإمارات، ورابعاً محمد المحيربي من فريق أبوظبي، وحصد المركز الأول في هذه الفئة الفنلندي أنتي نيلوم.

ويترقب عشاق الرياضات البحرية اليوم انطلاقة السباق الرئيسي للجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، والتي تنطلق بمشاركة 19 زورقا في تمام الثالثة والنصف بعد الظهر، وسط حضور إماراتي قوي يتمثل في زوارق أبوظبي بقيادة ثاني القمزي وأليكس كاريلا، وزوارق الفيكتوري بقيادة نادر بن هندي وشون تورنتي وزورق الإمارات بقيادة أحمد الهاملي، وتأتي الجولة الخامسة مليئة بالإثارة والندية، حيث يسعى المتصدر الفرنسي فيليب شيب، والذي يمتلك 55 نقطة في الصدارة، إلى الانفراد أكثر وتوسيع الفارق قبل الجولة الختامية من البطولة والتي تقام في الشارقة في ختام الأسبوع القادم، في حين يأتي خلفه في المركز الثاني زورق الفيكتوري 77 بقيادة تورنتي ورصيده 39 نقطة، وتحاول زوارق أبوظبي الوصول لمركز متقدم في الصدارة، حيث يحل القمزي حاليا في المركز السادس برصيد 20 نقطة، وكاريلا سابعاً بـ 19 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا