• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لا توافق حول التعديل الوزاري وعلاوي يطالب بمجلس إنقاذ والاعتصام يدخل يومه الرابع

قـوة «مارينز» تقـاتل «داعش» في العـراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

أعلنت الولايات المتحدة أمس، أن قوة من مشاة البحرية الأميركية (المارينز) موجودة على الأرض في العراق، وشاركت في قتال «داعش» بعد مقتل جندي أميركي في اشتباكات مع التنظيم بالموصل في محافظة نينوى قبل يومين. في حين قال خالد شواني المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية العراقية، إنه لم يتم الاتفاق بعد على أن يكون التعديل الوزاري شاملا، وسط احتمالات بأن تتدخل المرجعية الدينية في العراق لفك الاشتباك السياسي بين الحكومة والكتل السياسية. في نفس الوقت طالب زعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي بتشكيل «مجلس إنقاذ» يتولى مهمة الإشراف على العملية السياسية وتشكيل حكومة جديدة.

وقال الجيش الأميركي أمس، إن قوة من مشاة البحرية الأميركية موجودة على الأرض في العراق، لدعم جهود الولايات المتحدة والتحالف ضد تنظيم «داعش». وأضاف أن مجموعة من مشاة البحرية تابعة للوحدة 26 ستعزز القوات الأميركية الموجودة بالفعل في العراق لقتال التنظيم.

من جهة أخرى قتل 8 من الشرطة ومسلحي العشائر، وأصيب 5 في تفجير انتحاري من تنظيم «داعش» بمحافظة الأنبار. وقالت مصادر أمنية إن الهجوم الانتحاري استهدف تجمعا لعناصر الشرطة والعشائر داخل مبنى المجلس البلدي لناحية الحقلانية، جنوب غرب حديثة.

وأكد نعيم الكعود أحد شيوخ عشيرة البونمر بالأنبار مقتل 15 من عناصر «داعش» واثنين من العشائر بهجوم للقوات المشتركة، استهدف معاقل التنظيم في منطقة جبة شمال ناحية البغدادي غرب الرمادي.

وفي بغداد قالت الشرطة إن 3 عبوات ناسفة انفجرت في مناطق الشعلة وسوق التاجي وعلوة الرشيد لبيع الفواكه والخضر غرب بغداد، ما أدى إلى مقتل 7 وإصابة 21 آخرين. في حين قتل عنصران من البيشمركة جنوب مدينة سنجار بمحافظة نينوى. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا