• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  03:50    المرصد السوري: مقتل شخص وإصابة 6 جراء سقوط قذائف على دمشق        04:00    الفلسطينيون "يجمدون" الاجتماعات مع الاميركيين بعد تهديدات باغلاق مكتبهم في واشنطن    

11 مدينة صينية على لائحة الأكثر غلاءً في آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

سنغافورة (رويترز)

أظهر مسح لمستويات المعيشة، أن الصين تضم العدد الأكبر من المدن المدرجة بقائمة أغلى 20 مدينة بالنسبة للوافدين الأجانب في نطاق آسيا والمحيط الهادي، وذلك في ظل ارتفاع قيمة اليوان مقابل العملات الأخرى.

وقالت شركة ئي.سي.إيه إنترناشونال للاستشارات -التي تتخذ من لندن مقراً- إن قائمة أغلى 20 مدينة آسيوية، شملت 11 مدينة صينية، من بينها هونج كونج.

وقفزت شنغهاي من المركز الثالث في 2014 إلى الأول لتصبح المدينة الأكثر غلاء في آسيا هذا العام.

وقال لي قوان، المدير الإقليمي للشركة في آسيا، «رغم الانخفاض الطفيف في قيمة الرينمينبي (اليوان) أمام الدولار خلال الصيف، إلا انه ارتفع أمام معظم العملات الأخرى، ما جعل شنغهاي المدينة الأكثر غلاء في آسيا بالنسبة للوافدين المقيمين بها».

كما تساهم الصين بالنصيب الأكبر في قائمة أكثر 30 مدينة غلاء في العالم للوافدين الأجانب مع تفوق ست من مدنها على مدن في سويسرا واليابان.

وجاءت المدن الصينية المدرجة بالقائمة في مراكز متقدمة في آسيا. واحتلت بكين المركز الثاني وقوانجتشو المركز السادس، وشنتشن المركز السابع، بعد أن كانت تحتل المراكز السابع والثالث عشر والثاني والعشرين بالترتيب.

وحققت مكاو القفزة الأكبر في القائمة، إذ انتقلت إلى المركز الثالث عشر، بعد أن كانت في المركز الرابع والثلاثين العام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا