• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

روسيا ترصد 5 انتهاكات للهدنة المؤقتة في سوريا

معارك بين «داعش» والنظام السوري بحمص وحلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

عواصم (وكالات)

سيطر مسلحو تنظيم «داعش» أمس، على خمسة حواجز لقوات النظام السوري غرب جبل شاعر بريف حمص الشرقي شمال دمشق، في حين أحرزت وحدات من قوات النظام تقدما في تلة عرين قرب مدينة التمثيل شمال غرب تدمر بمحافظة حمص. ورصدت وزارة الدفاع الروسية خمسة انتهاكات لاتفاق مؤقت لوقف إطلاق النار في سوريا خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة. ونقلت مواقع متشددة، أن «داعش» سيطر على خمسة حواجز لقوات النظام غرب جبل شاعر بريف حمص الشرقي شمال العاصمة. كما شنت «جبهة النصرة» هجوما على مواقع قوات النظام في قرية تلدرة شمال حمص، مما أسفر عن مقتل عدد من جنوده.

من جهة أخرى قالت وكالة الأنباء السورية «سانا» إن قوات النظام قتلت عددا من مسلحي «داعش» وأصابت آخرين في سلسلة جبال الهيال غرب تدمر، كما تمكنت من السيطرة على جبل جبيل في محيط مدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي، بعد معارك مع مقاتلي «داعش». وفي حلب بشمال البلاد، قالت مصادر إن «داعش» اقتحم المدينة الصناعية في الشمال من عدة محاور، وسيطر على قرية كفر صغير.

على صعيد آخر، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن مروحيات النظام ألقت براميل متفجرة على مدينة خان الشيح الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف دمشق الغربي، مما تسبب في حدوث دمار كبير بمنازل وممتلكات المدنيين، حيث قتل طفل وجرح آخرون.

لكن روسيا تحدثت عن خروقات للهدنة المعلنة، ونقلت وكالة الإعلام الروسية أمس، عن وزارة الدفاع أنها رصدت خمسة انتهاكات لاتفاق وقف إطلاق النار المؤقت في سوريا خلال الساعات 24 المنصرمة، في محافظات حلب واللاذقية وحماة.

المعارضة السورية تتهم دمشق بالمناورة وتتوقع ضغطاً من موسكو ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا