• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

غرفة دبي تنشد الترويج لبيئة الأعمال من بوابة المكاتب الخارجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

استعرضت غرفة تجارة وصناعة دبي في الاجتماع السنوي الذي نظمته مؤخراً في مقرها مع ممثلي مكاتبها التجارية الخارجية، سبل تطوير أداء ونشاط المكاتب بما يخدم بيئة الأعمال في دبي، والأهداف الاستراتيجية الموضوعة لهذا المكاتب.

وحضر الاجتماع السنوي الذي استمر مدة أسبوع، وشمل ورش عمل وندوات تدريبية متنوعة، ممثلو مكاتب الغرف الأربع في العاصمة الأذرية باكو والعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، وإقليم كردستان العراق، والعاصمة الغانية أكرا في حضور عمر خان، مدير المكاتب الخارجية .

وبحث الاجتماع التقدم الذي حققته هذه المكاتب، والتحديات التي تواجهها، وتم تبادل الأفكار حول أفضل الحلول لتعزيز أداء المكاتب وتمكينها من الترويج لـ دبي وبيئة أعمالها بالشكل الأمثل، وبالتالي استقطاب المزيد من الشركات للإمارة، وتعريف مجتمع الأعمال في دبي بالفرص الاستثمارية في هذه الأسواق الواعدة.

واجتمع حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي بممثلي المكاتب التمثيلية حيث استعرض معهم الجهود الحالية، وكيفية إبراز مزايا دبي للمستثمرين من الأسواق التي توجد فيها الغرفة، ومساعدة شركات دبي في التعرف على فرص الأعمال والاستثمار المجزية في هذه الأسواق.

وأشار بوعميم إلى أن هذا الاجتماع يهدف لإجراء مراجعة لأداء المكاتب لإيجاد فرص التحسين والتطوير والارتقاء بأداء المكاتب لخدمة الشركات العاملة في دبي، والمستثمرين الراغبين بدخول سوق الإمارة، ووضع خطط عملية واستراتيجية لعام 2016.

وأشار إلى أن الغرفة ستفتح مكتبين إضافيين خلال الربع الأول من العام المقبل في موزمبيق وكينيا، ليضافا إلى المكاتب الأربعة في أذربيجان وإثيوبيا وأربيل وغانا، مشيراً في هذا المجال إلى أن العمل جارٍ لافتتاح مكاتب تمثيلية في البرازيل والصين في القريب العاجل. وجرى على هامش الاجتماع السنوي للمكاتب التمثيلية تكريم مكتب أذربيجان كأفضل مكتب تمثيلي خارجي للغرفة لعام 2015، نتيجة جهوده المميزة في خدمة الشركات الإماراتية الراغبة في دخول سوق رابطة الدول المستقلة، وترويجه لدبي بين الشركات الأذرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا