• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الشارقة للتحكيم».. نحو جيل جديد من المحكمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

نظم مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي دورة تدريبية بعنوان «تأهيل جيل جديد من المحكمين». وشارك في الدورة التي عقدت في غرفة تجارة وصناعة الشارقة على مدى يومين نخبة من المحامين والمستشارين القانونيين والمهنيين في مجال المنازعات التجارية الدولية لدى العديد من المؤسسات والشركات في إمارة الشارقة.

وتهدف الدورة إلى تأهيل المشاركين لإدارة إجراءات التحكيم كمحكمين أو محامين، يمثلون أطراف التحكيم، والتعرف إلى العديد من القضايا والأدوات المهمة في هذا المجال، بما فيها معرفة قوانين وقواعد التحكيم، وأخلاقيات المحكمين، والإجراءات التي تقوم مراكز التحكيم الدولية والعالمية بإتباعها لإيجاد حلول فعالة لمختلف المنازعات التجارية، تستند على السرية التامة والشفافية والحيادية والمرونة والاحترافية العالية.

وقال عبدالله دعيفس، رئيس اللجنة التنفيذية لمركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي: «في الوقت الذي يتزايد الاهتمام بالتحكيم التجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة والشارقة، نحرص في مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي دوماً على تحسين مستوى الوعي بأهمية التحكيم في إرساء أسس متينة لبيئة محفّزة وجاذبة للأعمال في الشارقة».

وحاضر في الدورة التدريبية خبراء ومختصون في مجال التحكيم التجاري، بمن فيهم الدكتور أحمد حمزة، وهو محكم تجاري دولي معتمد لدى مراكز التحكيم الدولية وشغل سابقاً منصب وزير العدل في الأردن، والدكتور حسام التلهوني، وهو أحد الأسماء المعروفة في مجال التحكيم التجاري الدولي، وأول مدير لمركز دبي للتحكيم الدولي منذ تأسيس المركز في العام 2003 حتى 2010.

وبدوره، قال أحمد العجلة، مدير مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي «تحكيم»:« تأتي هذه الدورة ضمن الخطة الاستراتيجية للمركز الرامية إلى نشر ثقافة التحكيم التجاري والارتقاء بمهارات العاملين فيه وتطوير قدراتهم في التحكيم التجاري الدولي، وذلك عبر تطبيق تقنيات عملية وتفاعلية لتسوية وحل النزاعات التجارية، واستعراض أحدث الأساليب والوسائل في تسوية المنازعات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا