• الجمعة 28 رمضان 1438هـ - 23 يونيو 2017م

«الإمارات للألمنيوم» تستضيف مؤتمراً دولياً لتطوير الصناعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

استضافت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم الدورة الـ33 لمؤتمر ومعرض اللجنة الدولية لدراسة البوكسيت والألومينا والألمنيوم للمرة الأولى في الإمارات. وشارك في الحدث الذي عقد في دبي أكثر من 200 مندوب من 38 دولة، وتضمن جدول الأعمال 86 ورقة بحثية، وجمع بنجاح اللاعبين الرئيسيين في هذا القطاع من جميع أنحاء العالم، حيث تبادلوا الأفكار والدراسات المتعلقة بمجالات تنقيب وتعدين البوكسيت وإنتاج الألومينا والألمنيوم.

وقدم الدكتور علي الزرعوني، نائب أول رئيس تطوير ونقل التكنولوجيا بعمليات جبل علي، الذي يشغل حالياً منصب الرئيس الفخري للَجنة الدولية لدراسة البوكسيت والألومينا والألمنيوم، أول ورقة من بين أوراق العمل الـ10 التي عرضتها الإمارات للألمنيوم، (كان من بينها ثلاث أوراق عمل تم إعدادها بشكل مشترك)، فيما شارك في تأليف ورقة العمل الـ 11، التي أعدها معهد مصدر اثنان من موظفي الإمارات للألمنيوم. ولعب ميشال ريفيردي، المدير الأول لإدارة تطوير ونقل التكنولوجيا في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، دوراً أساسياً في تنسيق أوراق العمل التي تم عرضها ومناقشتها خلال المؤتمر.

ونظمت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم جولات ميدانية للوفود المشاركة، بموقعي مصهريها في الإمارات في شركة الإمارات للألمنيوم (إيمال في الطويلة) وشركة دبي للألمنيوم (دوبال في جبل علي)، حيث شارك 30 مندوباً في جولة مفصلة بمرافق الكربون في خط الإنتاج رقم 3 بالمرحلة الثانية من مصهر إيمال.

واختتمت فعاليات الحدث بمأدبة عشاء استضافتها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، تم خلالها الإعلان عن أفضل أوراق العمل التي عرضت خلال المؤتمر، حيث فازت اثنتان من أوراق عمل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بجائزتي «أفضل ورقة عمل حول الكربون» و«أفضل ورقة عمل حول الألمنيوم»- فئة التطبيقات الصناعية (ورقة عمل تم إعدادها بشكل مشترك مع شركة كاربون سافوي).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا